البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يبحث معدلات تنفيذ تطوير طريق القاهرة- أسيوط

هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل

بحث الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، مع قيادات هيئة الطرق والكباري والشركات المنفذة، معدلات تطوير طريق القاهرة- أسيوط الصحراوي الغربي، وازدواج طريق أسيوط- سوهاج الصحراوي الشرقي، اللذين يدخلان ضمن المرحلة الثالثة من المشروع القومي للطرق التي تنفذ الوزارة خلالها 6 طرق بإجمالي أطوال 1000 كيلومتر وتكلفة 14 مليار جنيه.

واستعرض الاجتماع، المعدلات الخاصة بتطوير طريق القاهرة- أسيوط الصحراوي الغربي، الذي يبلغ طوله 230 كيلومتر، وتبلغ تكلفته الإجمالية 4 مليارات جنيه، وأكد الوزير على ضرورة أن تتم مراعاة المواصفات القياسية في تنفيذ أعمال الطريق، خصوصا في المناطق ذات التربة الطفيلية، التي تم استبدالها بأخرى رملية قابلة لأعمال الرصف.

وأضاف أن المشروع يشمل رفع كفاءة وتوسعة الطريق وإنشاء حارات خدمة للنقل، بحيث يصبح الطريق 6 حارات في كل اتجاه، 3 منهم مخصصين لسيارات النقل الثقيل والشاحنات، متابعا أنه يتم عمل الطريق الخاص بالشاحنات في الاتجاه القادم من أسيوط إلى القاهرة بالرصف الخرساني لتحمل الشاحنات القادمة من المحاجر والصعيد إلى القاهرة.

وأوضح أن الأنفاق المخصصة للدوران على الطريق تضم 4 حارات بواقع حارتين بكل اتجاه، لتيسير مرور الشاحنات وتقليل نسبة الحوادث، مضيفا أن الطريق سيكون طريقا حرا مثل طرق القاهرة- الإسكندرية، والقاهرة- السويس، وشبرا- بنها الجديد والدائري الإقليمي، وسيساهم في تسهيل حركة التجارة بين محافظات الصعيد والوجه البحري.

كما تابع الوزير معدلات تنفيذ مشروع ازدواج طريق أسيوط- سوهاج الصحراوي الشرقي الذي يبلغ طوله 145 كيلومتر وتبلغ تكلفته الإجمالية 1.138 مليار جنيه، ويشمل المشروع ازدواج الطريق ليضم حارتين بكل اتجاه، مؤكدا ضرورة تكثيف العمل وأن تسير الأعمال وفقا للجدول الزمني المحدد، وأنه من المقرر الانتهاء من الجزء الأول من المشروع من وصلة قنا إلى تقاطع سوهاج- البحر الأحمر بطول 55 كيلومتر قبل 30 يونيو المقبل، والجزء الثاني حتى أسيوط بطول 90 كيلومتر خلال شهر أكتوبر المقبل.

وأضاف أن المشروع سيسهم في الحد من الحوادث على الطريق وتنمية حركة انتقال الأفراد والسائحين والبضائع وتعزيز السياحة بين الصعيد «أسيوط – سوهاج» وساحل البحر الأحمر «سفاجا – الغردقة»، كما سيساهم أيضا في تسهيل حركة الانتقال للمواطنين ونقل السلع الغذائية التي تعتمد عليها المناطق السياحية في البحر الأحمر، بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق التنمية الشاملة في وسط الصعيد.

وأكد أن هذا الطريق سيتكامل مع طريقي سفاجا- سوهاج، وسفاجا- قنا، اللذين تم تنفيذهما ضمن المرحلة الأولى من المشروع القومي للطرق، لتشكيل محور سفاجا- سوهاج- أسيوط، وتبلغ أطوال الطرق الثلاثة المكونة لهذا المحور 450 كيلومتر. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك