البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«مميش» ينفى منع السفن المتجهة إلى سوريا من عبور قناة السويس

سفن تجارية تمر عبر
سفن تجارية تمر عبر قناة السويس

نفت هيئة قناة السويس، صحة التقارير التي تداولتها بعض الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، عن منع سفنًا متجهة إلى سوريا من المرور عبر قناة السويس.

وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، فى بيان اليوم الأحد 10 فبراير،  إنه لا صحة لما تم تداوله من أنباء حول منع هيئة قناة السويس عبور السفن المحملة بالنفط لدولة سوريا الشقيقة، مؤكدًا التزام هيئة قناة السويس بالعمل وفق المواثيق والمعاهدات الدولية وعلى رأسها اتفاقية القسطنطينة التي تكفل حق الملاحة الآمن لكافة السفن العابرة، دون تمييز بين علم دولة وأخرى .

وشدد رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، على حرص الدولة المصرية على إدارة هذا المرفق الملاحي العالمي بكفاءة وحيادية تامة، بما يمكنها من العمل على تحقيق مصالح الشعب المصري ومصالح شعوب العالم كله في نقل حركة التجارة العالمية، بما فيها مستلزمات الحياة الضرورية من وقود وغذاء ودواء وغيرها دون إبطاء.

ودعت هيئة قناة السويس، إلى تحري الدقة في التعامل مع المواقع الإلكترونية أو صفحات التواصل الاجتماعي التي تذيع أو تبث بيانات وأخبار كاذبة، مشددة على أن التعامل في هذه الأمور لا بد وأن يكون من خلال الموقع الرسمي لهيئة قناة السويس.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك