البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

«مقاطعة البطولات العربية».. 8 قرارات لـ«الأهلي»

مجلس إدارة النادي
مجلس إدارة النادي الأهلي

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، 8 قرارات في اجتماعه الطارئ الذي عقده اليوم السبت 9 فبراير.

وتضمنت القرارات:
- عدم المشاركة في أية اجتماعات كانت رسمية أو ودية لاتحاد الكرة، بسبب انتهاك الاتحاد للوائح ومخالفته قرارات اللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وعدم اتخاذ موقف رادع تجاه تجاوزات رئيس الزمالك «الموقوف قانونًا» بحق ممثل النادي الأهلي في اجتماع الاتحاد مع رؤساء الأندية.

-التقدم بشكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاتخاذ اللازم قانونًا حيال الاختراق الصارخ للوائح في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية، وعدم الالتزام بقرار «كاف» الذي صدر بحق رئيس الزمالك يوم 29 سبتمبر 2018 بإيقافه عن ممارسة أية نشاط رياضي أو إداري يخص لعبة كرة القدم.

-التقدم بشكوى للجنة الأولمبية المصرية لعدم التزام اتحاد الكرة بقرارات الأولمبية المصرية والسماح لرئيس الزمالك «الموقوف قانونًا» بممارسة نشاطه وتمثيل ناديه في اجتماع رسمي لمجلس إدارة الاتحاد مع رؤساء الأندية.

- عدم الاعتراف بأية قرارات تصدر عن اتحاد الكرة أو لجانه المختلفة تأتي نتيجة التوصيات التي تقدم بها رئيس الزمالك في اجتماع الأربعاء الماضي الذي أصبح باطلًا بحضوره.

- التمسك الكامل بأداء مباريات الأهلي في بطولة الدوري وفقًا للترتيب في جدول الدوري المعلن من جانب اتحاد الكرة حتى يوم 30 مارس المقبل، الذي تم إخطار جميع الأندية به في 8 يناير الماضي، ولم تكن هناك اعتراضات من أي جانب ولم يطلب النادي الأهلي الذي يؤدي مبارياته بشكل مضغوط «مباراة كل 72 ساعة»، ويخسر جهود لاعبيه للإصابات أية استثناءات.

- الرفض القاطع لاستبدال أية مباراة للأهلي في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس استجابة لضغوط أي طرف، خصوصا أن اتحاد الكرة هو الذي أعد جدول الدوري بنفسه دون تدخل من أي جهة وهو الأولى بالالتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية، وإذا كان الاستبدال رغبة نحترمها لطرف آخر ليتفادى مواجهة الأهلي في بطولة الدوري قبل 30 مارس المقبل، فمن حقه أن يطلب من اتحاد الكرة تأجيل مباراته مع الأهلي في الدوري إلى مابعد الموعد المشار إليه.

- لن يخوض النادي الأهلي أية مباراة قادمة إلا بحضور جماهيره وفقًا للشروط التي تم الاتفاق عليها في السابق ويتم تطبيقها الآن، وحال اختيار اتحاد الكرة ملاعب بديله غير مسموح فيها بالحضور الجماهيري للملاعب التي سيتم إغلاقها استعدادًا لكأس الأمم الأفريقية، يكون الاتحاد هو المسئول عن الحصول على الموافقات المطلوبة، ومن بينها الموافقة الأمنية.

- مقاطعة البطولات العربية المقبلة بسبب الإساءات المتكررة من الرئيس الحالي للاتحاد العربي لكرة القدم بحق مجلس إدارة الأهلي الممثل الشرعي للنادي وأعضاؤه وجماهيره، الأمر الذي يسلب الاتحاد العربي مظلته التي من المفترض أن تجمع الأندية العربية على الحب والاحترام المتبادل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك