البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يبحث مع «سيمنس» أعمال تحديث نظم إشارات السكك الحديدية

هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل خلال الاجتماع

اجتمع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، مع وفد «سيمنس» برئاسة مايكل بيتر، رئيس مجلس إدارة الشركة المتخصصة في تنفيذ مشروعات الإشارات الكهربائية، لمتابعة معدلات التنفيذ في مشروع تحديث نظم الإشارات على خط السكك الحديدية «بنها - الزقازيق - الإسماعيلية - بورسعيد»، ووصلة الزقازيق أبوكبير بطول 214 كيلومترا، وتكلفة 153 مليون دولار.

واستعرض مسئولو الشركة الموقف التنفيذي للمشروع بما يشمله من إنشاء 21 برج إشارات رئيسي و19 برج ثانوي بنظام الارتباط الإلكتروني الحديث «EIS»، بدلا من نظام الارتباط الميكانيكي الحالي، وتطوير 83 مزلقانًا مع تأمين 5 كباري متحركة على الخط، وإنشاء برج تحكم مركزي لمسير القطارات في الزقازيق.

وأوضح عرفات أن المشروع الذي يهدف إلى تحديث نظم الإشارات واستبدال نظام الارتباط الميكانيكي الحالي بنظام إليكتروني حديث «EIS»، يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة SIL4، بما يساهم بأن تكون مسير القطارات بعد الانتهاء من المشروع بمعدلات أمان عالية، مع تخفيض زمن الرحلات وزيادة عدد قطارات الركاب والبضائع على هذا الخط يوميًا.

ويتضمن التحديث أيضا، تعظيم نقل البضائع من ميناء بورسعيد عبر هذا الخط، لاسيما مع الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة، في نقل البضائع عبر السكك الحديدية لتخفيف الأعباء على الطرق وزيادة العوائد المالية لهيئة السكك الحديدية.

وتنفذ وزارة النقل وفق خطتها لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكك الحديدية، عددا من مشروعات كهربة الإشارات بإجمالي أطوال 1100 كيلو متر، وتشمل تطوير وتحديث نظم الإشارات والاتصالات على خطوط القاهرة - الإسكندرية، وبني سويف - أسيوط، وبنها - بورسعيد، ووصلة الزقازيق - أبو كبير، وخطوط أسيوط - نجع حمادي، ونجع حمادي - الأقصر، وطنطا - المنصورة - دمياط، بإجمالي تكلفة 12,6 مليار جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك