البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

العصار وشاكر يبحثان مع «KSB» الألمانية تشغيل آبار المياه بالطاقة الشمسية

الدكتور محمد سعيد
الدكتور محمد سعيد العصار يستقبل وفد شركة KSB الألمانية

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، واللواء مصطفى أمين، مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وممثلي وزارة الري، ووفد شركة «KSB» الألمانية، بهدف بحث سبل التعاون المشترك في مجال تنفيذ مشروعات تشغيل آبار المياه باستخدام طلمبات تعمل بمنظومة الطاقة الشمسية.

وتناول اللقاء مناقشة الخطوات التنفيذية المقترحة التي تعزز من إمكانية عقد شراكة بين وزارة الإنتاج الحربي وشركة «KSB» الألمانية بهدف نقل تكنولوجيا تصنيع الطلمبات التي تعمل بالطاقة الشمسية لتلبية مطالب مختلف الجهات المعنية، وتم بحث إمكانية تعميق التصنيع المحلي لجميع مكونات المنظومة من خلال شركات الإنتاج الحربي.

ومن جهته، رحب الدكتور محمد شاكر، بالتعاون مع الشركة الألمانية في مشروعات الطاقة المتجددة التي تعد مصدرا من مصادر بدائل الطاقة، لاسيما طاقة الرياح والشمس، وكذلك تحسين كفاءة الطاقة، موضحا أن الطلمبات التي تدار عن طريق الطاقة الشمسية تتميز بطول فترة تشغيلها.

وأوضح أنها ستكون بديلا جيدا لتخفيف الحمل على الشبكة الكهربائية العامة واستغلالها في الأماكن المنعزلة، ما سيساهم في حدوث المزيد من الانتفاع بالكهرباء الناتجة عن ربطها بالشبكة الكهربائية العامة في الأغراض المنزلية والتجارية، كما يساهم في رفع كفاءة استخدام المياه وخفض الفاقد منها ويحقق المنفعة العامة، ويساهم أيضا في توفير المياه لري الأراضي الزراعية وتوصيل مياه الشرب للقرى النائية وغيرها من الاستخدامات.

وأشار مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، إلى أهمية تشغيل آبار المياه المستخدمة لاستصلاح الأراضى الزراعية الجديدة باستخدام منظومة الطاقة الشمسية للحصول على إنتاجية أفضل بوسائل أقل ثمنا، كما أن منظومة الطاقة الشمسية صديقة للبيئة، فضلا عن استخدامها في ضخ المياه وغيرها من المجالات الأخرى.

وأفاد ميشيل شينكر، ممثل «KSB»، بأن الشركة تعد من كبريات الشركات العاملة في مجال تصنيع مضخات المياه على مستوى العالم، كما تعد موردا رئيسيا للصمامات والأنظمة ذات الصلة التي تُستخدم في مجموعة متنوعة من التطبيقات، بدءًا من خدمات نقل المياه حتى معالجة مياه الصرف الصحي وإقامة محطات توليد الكهرباء.

وأوضح أن تصنيع الطلمبات التي تعمل بالطاقة الشمسية، يتطلب تكنولوجيا حديثة وتجهيزات عالية المستوى، مشيرا إلى الزيارة التي أجراها وفد الشركة الألمانية في وقت سابق، إلى شركات حلوان للمسبوكات «مصنع 9 الحربي»، والمعادي للصناعات الهندسية «مصنع 54 الحربي»، التابعتين لوزارة الإنتاج الحربي، للإطلاع على الإمكانيات التكنولوجية للشركتين على الطبيعة من ماكينات التحكم الرقمي وماكينات تقليدية تناسب تشغيل بعض مكونات الطلمبات، مشيدا بالإمكانيات التصنيعية والفنية والتكنولوجية والبشرية المتوفرة بشركات الإنتاج الحربي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك