البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الانتاج الحربى يبحث مع السفير البريطانى بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك

الدكتور محمد سعيد
الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، السير جيفرى آدامز سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، وذلك لبحث تعزيز موضوعات التعاون المشترك بين الجانبين.

وأكد «العصار» خلال اللقاء،أهمية التعاون بين وزارة الإنتاج الحربى ، والمملكة المتحدة فى شتى المجالات، كما تم بحث سبل فتح آفاق جديدة للتعاون فى مجالات تصنيع المعدات العسكرية والمدنية .

وتناول اللقاء بحث تعزيز التعاون فى مجال تصميم النماذج والإسطمبات الخاصة بالمسبوكات والتعاون فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة والتصنيع المشترك للسيارات الكهربائية ، ومعدات الميكنة الزراعية ذاتية الحركة والرى المحورى ومحطات الصرف الصحى.

 وتم الاتفاق على تبادل الزيارات بين وفود فنية من الشركات البريطانية، وشركات الإنتاج الحربي المخطط التعاون معها في المجالات المقترحة، والعمل على تحقيق نجاح في هذه المجالات بما يمهد لتحقيق نجاح في مجالات تعاون مستقبلية بين الجانبين.

من جانبه أثنى سفير المملكة المتحدة بالقاهرة على خبرة وإمكانيات شركات الإنتاج الحربى المصرية، مشيداً بالاستقرار الذي تشهده مصر حالياً نتيجة للجهود التي تبذلها الدولة لمكافحة الإرهاب وتحسين الحالة الأمنية ، كما أشاد بدور مصر في تنظيم معرض "إيديكس 2018" الذي تم عقده خلال شهر ديسمبر العام الماضى والذي شاركت فيه (24) شركة بريطانية.

وأكد السفير ، رغبة الشركات البريطانية بالاستثمار فى مصر،  لافتًا إلى أن العلاقات بين الجانبين شهدت تطوراً إيجابياً ورغبة كبيرة في إقامة شراكات صناعية ، كما أعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات وتكنولوجيا التصنيع بين شركات الإنتاج الحربي والشركات البريطانية فى مجال الصناعات الدفاعية والمدنية، مشيرًا إلى أن مصر تعد سوقاً واعدة بمنطقة الشرق الأوسط ، ويمكن إعتبارها مركزاً للانطلاق منه للأسواق العربية والافريقية خاصة فى ظل رئاسة مصر للإتحاد الافريقى اعتباراً من شهر فبراير الجارى.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك