البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«النقل»: انتهاء ازدواج «أسيوط – سوهاج» الشرقي أكتوبر المقبل

هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن معدلات تنفيذ مشروع ازدواج طريق أسيوط - سوهاج الصحراوي الشرقي، تسير وفقا للجدول الزمني المحدد، موضحا أنه من المقرر الانتهاء من الجزء الأول من وصلة قنا إلى تقاطع سوهاج - البحر الأحمر، قبل 30 يونيو المقبل بطول 55 كيلو متر، والجزء الثاني حتى أسيوط بطول 90 كيلو متر خلال شهر أكتوبر المقبل.

وقال عرفات، في بيان، اليوم الخميس 24 يناير، إن الازدواج يدخل ضمن المرحلة الثالثة من المشروع القومي للطرق، التي تشمل تنفيذ 6 طرق بإجمالي أطوال 1000 كيلو متر بتكلفة 14 مليار جنيه، مضيفا أن المشروع يبلغ طوله 145 كيلو متر، وتبلغ تكلفته الإجمالية 1.138 مليار جنيه، ويشمل ازدواج الطريق بحيث يضم حارتين بكل اتجاه.

وأوضح أن الدولة تسعى لمد شبكة عملاقة من الطرق كمحاور تنموية تهدف إلى التوسع العمراني والصناعي والزراعي بجميع المحافظات، من خلال المشروع القومي للطرق الذي يساهم في خدمة حركة انتقال الأفراد والبضائع وتقليل زمن الرحلات التي يقطعها قائدو المركبات بين المحافظات، كما تهدف للحد من وقوع الحوادث على الطرق والمساهمة في تنمية المناطق العمرانية الجديدة.

وأضاف أن هيئة الطرق والكباري قسّمت العمل في مشروع ازدواج طريق أسيوط - سوهاج الصحراوي الشرقي على 6 شركات لسرعة الإنجاز، خصوصا أن الطريق يشهد تنفيذ أعمال ضخمة، حيث يتم تنفيذ أعمال تكسير تقدر بـ800 ألف متر مكعب حجارة، بالإضافة إلى أعمال تأمين سلامة المرور بالطريق، نظرا لوجود العديد من المنحنيات.

وتابع أن المشروع سيسهم في الحد من الحوادث على الطريق وتنمية حركة انتقال الأفراد والسائحين والبضائع وتعزيز السياحة بين الصعيد «أسيوط – سوهاج»، وساحل البحر الأحمر «سفاجا – الغردقة»، كما سيساهم أيضا في تسهيل حركة الانتقال للمواطنين ونقل السلع الغذائية التي تعتمد عليها المناطق السياحية في البحر الأحمر، بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق التنمية الشاملة بوسط الصعيد، حيث سيتكامل الطريق مع طريقي سفاجا - سوهاج وسفاجا – قنا، اللذين تم تنفيذهما ضمن المرحلة الأولى من المشروع القومي للطرق.

وأشار عرفات إلى أن هذا الطريق سيكون ضمن محور سفاجا – سوهاج - أسيوط المتقاطع مع طريق سفاجا - قنا، وتبلغ أطوال الطرق الثلاثة المكونة لهذا المحور 450 كيلو متر.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك