البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الصين تعزز الإنفاق المالي لدعم الاقتصاد خلال 2019

وزارة المالية الصينية
وزارة المالية الصينية

قال مسئولون بوزارة المالية الصينية، اليوم الأربعاء 23 يناير، إن بكين ستعزز الإنفاق المالي خلال العام الجاري، لدعم اقتصاد البلاد، وستركز على إجراء تخفيضات أخرى في الضرائب والرسوم للشركات الصغيرة.

وتسبب الضغط المتنامي على ثاني أكبر اقتصاد بالعالم، في دفع النمو العام الماضي إلى أدنى مستوياته منذ 1990، في الوقت الذي تعزز فيه بكين إجراءات التحفيز وتشجع البنوك على زيادة الإقراض.

وقال خبراء اقتصاد، إن الحكومة ربما تكشف عن المزيد من التحفيز المالي خلال الاجتماع البرلماني السنوي في مارس، بما فيها إجراء تخفيضات ضريبية أكبر وزيادة الإنفاق على مشاريع البنية التحتية.

وقال لي دا وي، المسئول بوزارة المالية، إن الإنفاق المالي الصيني زاد 8.7% إلى 22.1 تريليون يوان «3.3 تريليون دولار» في 2018، فيما زادت الإيرادات 6.2% إلى 18.3 تريليون يوان.

وأضاف أن الصين حققت هدفها للإيرادات المالية في 2018 رغم التخفيضات الضريبية الكبيرة العام الماضي، حيث نفذت بكين تخفيضات في الضرائب والرسوم بنحو 1.3 تريليون يوان في 2018.

وتتوقع مصادر مطلعة على السياسات المالية، أيضا أن تخفض بكين الضريبة على القيمة المضافة، التي تتراوح بين 6% لقطاع الخدمات و16% لقطاع الصناعات التحويلية.

ولم يعلن مسئولو القطاع المالي، الذين تحدثوا إلى الصحفيين اليوم الأربعاء، عن حجم ميزانية 2018.

وقال هاو لي، المسئول بوزارة المالية، إن الصين ستعزز الإنفاق المالي في 2019 على نحو «ملائم»، متوقعا تباطؤ نمو الإيرادات المالية خلال العام الجاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك