البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزيرة السياحة تشهد تخريج أول دفعة من دورة «المرشد البيئى»

وزيرتا السياحة والبيئة
وزيرتا السياحة والبيئة يكرمان أول دفعة من المرشدين السياحيين

قامت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اليوم السبت 19 يناير، بتكريم أول دفعة من المرشدين السياحيين الذين اجتازوا بنجاح دورة المرشد البيئى التي تم إطلاقها لتدريب عدد 35 مرشد بيئي في مدينة شرم الشيح، كدفعة أولى، بالتعاون مع وزارة البيئة لتقديم الارشاد البيئى المنضبط داخل المحميات الطبيعية.

وحضر التكريم مجدى شلبى رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة، والدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة لشئون التدريب، وعماد عبدالرازق مدير عام الإدارة العامة للمرشدين السياحيين بوزارة السياحة، حيث قامت وزيرتا السياحة والبيئة بتسليمهم الشهادات التدريبية ، وقدموا لهم التهنئة على نجاحهم فى هذه الدورة.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، أهمية هذه الخطوة التى جاءت نتاج ثمرة تعاون بين وزارتى السياحة والبيئة لتخريج هذه المجموعة المتميزة من المرشدين، وتأتى فى إطار حرص وزارة السياحة على تطبيق كافة سبل الحفاظ على البيئة ورفع تنافسية قطاع السياحة المصرى تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة والتى تعتبر جزء من برنامج الاصلاح الهيكلى لتطوير القطاع. 

وأشارت إلى أنه تم الاتفاق على استكمال وتطوير منظومة تخريج المرشد البيئي خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع وزارة البيئة ، والتوسع في تلك المنظومة لتخريج دفعات أخرى مؤهلة وأكثر تخصصا في مجالات السياحة البيئية وخلق جيل من المرشدين السياحيين القادرين على التعامل مع الموارد الطبيعية والحفاظ على استدامتها والدفع بالسياحة البيئية.

وأوضحت الدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب، أنه لأول مرة يتم تنظيم هذه الدورة التدريبية تحقيقا لرغبة وطلب العديد من المرشدين السياحيين، بأن يكون هناك مرشد سياحى متخصص في هذا المجال، لافتة إلى الوزارتين بذلا مجهودا كبيرا فى الإشراف على الدورة وتحضير المادة العلمية اللازمة لهذه الدورة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك