البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«المشاط» تبحث مع «الأمم المتحدة» خطة الإصلاح الهيكلى لقطاع السياحة

رانيا المشاط تلتقى
رانيا المشاط تلتقى مديرة برنامج الأمم المتحدة

بحثت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، اليوم الخميس 17 يناير، مع راندا أبو الحسن مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي؛ أوجه التعاون بين الوزارة والبرنامج، فى ظل إطلاق برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة وتحقيق التنمية المستدامة، وذلك بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

واستعرضت «المشاط» برنامج الإصلاح الهيكلى الذى أطلقته الوزارة لتطوير القطاع السياحة ، مشيرة إلى أن رؤية «السياحة» خلال الفترة المقبلة ترتكز على تحقيق تنمية سياحية مستدامة من خلال صياغة وتنفيذ إصلاحات هيكلية تهدف إلى رفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة وتتماشى مع الاتجاهات العالمية.

وقامت الوزيرة بمناقشة آليات تطبيق الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة وكيفية ربطها بقطاع السياحة، مؤكدة على أن صناعة السياحة لها القدرة على المساهمة بصورة مباشرة وغير مباشرة في تحقيق جميع الأهداف من بينها ما يتعلق تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بتوفير فرص وبيئة ملائمة للعمل لها بالقطاع ، بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة والاستخدام المتسدام للموارد الطبيعية. 

ومن جانبها أعربت راندا أبو الحسن مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عن استعداد البرنامج للتعاون مع وزارة السياحة في بعض محاور برنامج الإصلاح الهيكلى للقطاع، وذلك إيمانا من برنامج الأمم المتحدة الإنمائى بأهمية التنمية المستدامة لقطاع السياحة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك