البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب أفريقى للعام الثانى على التوالى

محمد صلاح يتوج بجائزة
محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب أفريقي

فاز الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، اليوم الثلاثاء 8 يناير، بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2018، للعام الثاني على التوالي، في حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي «كاف»، الذى أقيم بالعاصمة السنغالية داكار.

وتنافس نجم ليفربول، مع زميله الدولي السنغالي ساديو ماني، إلى جانب لاعب منتخب الجابون وأرسنال الإنجليزى إيمريك أوباميانغ.

وسبق لصلاح أن فاز بهذه الجائزة فى العام الماضي، وذلك للمرة الأولى في مسيرته الكروية، كما احتل النجم المصرى المركز الثالث في قائمة أفضل لاعبي العالم من جانب الفيفا، والمركز السادس من مجلة “فرانس فوتبول”، والمركز الثالث بقائمة أفضل لاعبي أوروبا لعام 2018 من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

واختتم النجم المصري 2018 بالفوز بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" لأفضل لاعب كرة قدم أفريقي في 2018 للعام الثاني على التوالي.

وعادل محمد صلاح أساطير الكرة الأفريقية الذين توجوا بالجائزة مرتين متتاليتين، والتي تضم أسماء لامعة من بينها السنغالي الحاجي ضيوف، الفائز بالجائزة عامي 2001 و،2002 والكاميروني صامويل إيتو عامي 2003 و2004، قبل أن يحصدها للمرة الثالثة على التوالي عام 2005، والإيفواري يايا توريه، الذي فاز بها عامي 2011 و2012، وواصل الاحتفاظ بها عامي 2013 و2014.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك