البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

اتحاد الصناعات: 2019 سيكون عام الشراكة مع أفريقيا

إتحاد الصناعات المصرية
إتحاد الصناعات المصرية

عقد مجلس إدارة اتحاد الصناعات برئاسة المهندس محمد زكي السويدي، أمس، اجتماعا مشتركا مع رؤساء الغرف الصناعية لاستعراض خطط الاتحاد والغرف لعام 2019.

وأشار السويدي إلى أهمية استثمار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي في عام 2019، وحرص القيادة السياسية على توطيد العلاقات المصرية بدول القارة، وكذلك الخطوات الجادة التي اتخذها الاتحاد من خلال لجنته للتعاون الأفريقي برئاسة الدكتور شريف الجبلي، موضحا أن التعاون مع دول القارة يجب أن يبدأ من التبادل التجاري ومن ثم تعميق العلاقات إلى مشروعات تصنيعية وخدمية مشتركة.

واستعرض الجبلي النتائج الإيجابية التي تحققت من خلال الزيارات إلى بعض الدول الأفريقية في عام 2018، وكذلك من الاجتماعات المكثفة التي تمت مع عدد من الوزراء والمسئولين الأفارقة خلال منتدى أفريقيا 2018، الذي عقد بشرم الشيخ أوائل الشهر الحالي.

وبعد مناقشات مستفيضة شارك الحاضرون فيها بالآراء والملاحظات وسرد التجارب، اتفق الجميع على تكثيف الجهود في عام 2019، في تعميق وتوطيد التواجد المصري، لاسيما الصناعة المصرية في أفريقيا من خلال مزيد من الرحلات الاستكشافية وإقامة المشروعات والشركات مع شركاء أفارقة.

وطالب السويدي الغرف الصناعية بتحضير ورقة عمل تحدد  فيه الأسواق ذات الأولوية بالنسبة للقطاع الخاص بكل غرفة مع توضيح الفرص والتحديات التي تواجهها في كل منها، حتى يؤدي الاتحاد دوره  بتقديمها الى المسئولين المختصين والعمل على تخطي العقبات، وتعظيم الاستفادة من الميزات ومشاركتها مع جميع الغرف الأعضاء.

وفي نهاية اللقاء، كشف السويدي أن اتحاد الصناعات المصرية تلقى دعوة من اتحاد التشييد والبناء للمشاركة في زيارة إلى مورشيوس والتي طلبت التعاون في قطاعات محددة.

ومن جهته، لفت المهندس طارق توفيق، وكيل الاتحاد، إلى انضمام الاتحاد إلى "Global Business Coalition" والذي سيعقد أول اجتماعاته بمشاركة الاتحاد في فبراير 2019.

وأعلن السويدي زيارة الاتحاد الهند للاطلاع على تجربتها في تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة لما لها من خبرة طويلة في هذا المجال، مما سيفيد في استدامة المبادرات التي يطلقها الاتحاد في هذا النطاق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك