البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

لأصحاب الجمعيات الأهلية.. خريطة الحوار المجتمعي لتعديل القانون

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


عقدت لجنة تعديل قانون الجمعيات الأهلية، التي شكلها المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لتعديل قانون الجمعيات الأهلية، ثاني اجتماعتها، برئاسة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع، آليات العمل والتنسيق بين الجهات المشاركة في اللجنة، واتفقت على آليات الحوار المجتمعي، والخريطة الزمنية لإجراء الحوارات الإقليمية، التي سيشارك فيها حوالى 1000 جمعية أهلية.

ويبدأ الحوار من القاهرة السبت المقبل، ويشارك فيه جمعيات من محافظات القاهرة والجيزة والمنوفية والفيوم، كما ستتم عقد جولة للحوار تضم جمعيات محافظات الدلتا والإسكندرية، الأحد، على أن تجرى جولة ثالثة، تضم محافظة الشرقية وجمعيات ممثلة لمحافظات القناة وشمال وجنوب سناء بالإسماعيلية يوم 27 ديسمبر الجاري.

أما محافظات الصعيد، فسيتم عقد الحوار المجتمعي بين الجمعيات الممثلة لمحافظات بنى سويف وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان، إلى جانب الوادي الجديد والبحر الأحمر بمحافظة المنيا يوم 30 ديسمبر.

كما سيعقد لقاء مركزي بديوان وزارة التضامن الاجتماعي 2 يناير المقبل، يحضره الشخصيات العامة والخبراء وقادة الرأي والمهتمين بقضايا المجتمع المدني، وكذلك سيعقد لقاء يوم 3 يناير، يضم المنظمات الدولية المرخص لها العمل في مصر، على أن تختتم جولات الحوار المجتمعي يوم 8 يناير بحوار يضم ممثلي مجموعات متنوعة من الشباب يتم تنظيمه بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب.

ووافق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تشكيل لجنة وإجراء حوار مجتمعى حول قانون الجمعيات الأهلية، وأن تعيد الجهات المعنية فى الدولة تقديم القانون مرة أخرى إلى مجلس النواب، خلال منتدى شباب العالم 2018 بمدينة شرم الشيخ، بعد أن وجهت فتاة سؤالا له حول قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك