موقع المصدر

ads
ads
سيارات و نقل

وزير النقل يبحث مع وفد "CC" الصينية الفرص الاستثمارية في السكة الحديد

الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 10:55 ص
هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل خلال الاجتماع
طباعة
المصدر - خاص
التقى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، وفد شركة CCECC الصينية المتخصصة في مجال السكك الحديدية، لبحث فرص التعاون المشترك بين الجانبين، بحضور المهندسين أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، ووجدي رضوان، معاون وزير النقل للسكك الحديدية والمترو.

وأكد الوزير أن قطاع النقل في مصر يشهد تطورا كبيرا وتحديثا لجميع القطاعات، مشيرا إلى وجود فرص استثمارية واعدة في هذا المجال، ومن الممكن التعاون من خلالها، مثل مشروع القطار السريع "6 أكتوبر – الأقصر - أسوان"، ومشروع القطار السريع "الأقصر – الغردقة".

وأوضح أن المشروعين تم إعداد دراسات ما قبل الجدوى لهما من خلال أحد المكاتب الاستشارية الإسبانية، لافتا إلى أهمية تنفيذهما بنظام استثماري يتم دراسته جيدا (BOT - PPP)، مؤكدا أن الأول يلبي الطلب المتزايد على التنقل للوجه القبلي، ويعتبر أحد الركائز الأساسية للربط مع أفريقيا، والثاني يساهم في التنمية السياحية ويخلق مجتمعات عمرانية جديدة.

كما تم التباحث حول رغبة الشركة في تنفيذ تجديد وتأهيل خطوط السكك الحديدية، حيث أوضح عرفات أن الوزارة تولي أهمية كبرى برفع كفاءة البنية الأساسية لشبكة السكك الحديدية، التى من أهمها مشروعات تجديد خطوط السكك الحديدية بما يحافظ على سلامة مسير القطارات، مضيفًا أن تجديد خطوط السكة الحديد سيسهم فى تعظيم دور الهيئة بنقل البضائع عبر السكك الحديدية لتخفيف الأعباء على الطرق، وزيادة العوائد المالية لها بما يساهم في تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على دراسة الشركة، أماكن وقطاعات خطوط السكك الحديدية التي تحتاج إلى تجديد وإحلال وتقديم عرض فني ومالي وتمويلي لها.
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads