البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

قطاع الأعمال: اهتمام روسى بالتعاون فى تطوير "الحديد والصلب" و"مصر للألومنيوم"

هشام توفيق وزير قطاع
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال وسيرجى كيربتشينكوالسفير الروسى

استقبل هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، سيرجى كيربتشينكو، سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى القاهرة، ونيكولاي أسلانوف، رئيس مكتب التمثيل التجاري الروسي في مصر، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وأشاد توفيق، بالعلاقات المتميزة والوطيدة التي تجمع بين مصر وروسيا، والتي تشهد تطورًا مستمرًا في مختلف المجالات، خاصة التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري، كما استعرض عددًا من المشروعات الجاري دراستها في الشركات التابعة، والتي تتطلع الوزارة إلى التعاون مع شريك ذو خبرة فنية للبدء في تنفيذها.

وأشار إلى الخطوات الجارية للوقوف على الحالة الفنية لمصنع الحديد والصلب بحلوان من خلال تشغيل الأفران بالطاقة الإنتاجية القصوى وفقًا لما أوصت به دراسة استشاري عالمي، إلى جانب مشروع توسعات شركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية بمقدار 250 ألف طن .

وأبدى السفير الروسى اهتمام الشركات الروسية بالتعاون مع الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، خاصة المشاركة في مشروع تطوير شركة الحديد والصلب المصرية والتوسعات الخاصة بشركة مصر للألومنيوم.

وأكد حرص الجانب الروسي على إنجاز مشروع المنطقة الصناعية الروسية بشرق بورسعيد، داعيًا وزارة قطاع الأعمال العام للمساهمة بأفكار ومقترحات لمشروعات صناعية لإقامتها في هذه المنطقة بما يحقق التكامل مع شركات قطاع الأعمال العام.

ووجه السفير الروسى الدعوة إلى الوزير، لحضور منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي، العام المقبل، والذي تشارك به كبرى الشركات العالمية، مؤكدًا حرص الجانب الروسي على توسيع المشاركة المصرية في هذا المنتدى.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك