البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير الآثار يعلن تفاصيل اكتشاف مقبرة فرعونية من عصر الرعامسة بالأقصر

خالد العناني وزير
خالد العناني وزير الآثار

أعلن الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، اليوم السبت، الكشف عن مقبرة فرعونية جديدة بمنطقة العساسيف من عصر الرعامسة، ترجع للقرن الـ١٣ قبل الميلاد، تضم تابوتين بهما مومياوتان وبعض المناظر الملونة، وجاري استكمال العمل بالموقع، وكشفت عن المقبرة البعثة المصرية من المجلس الأعلى للآثار.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده الوزير للإعلان عن تفاصيل الكشف الأثري الجديد بمنطقة العساسيف بالقرنة بالبر الغربي في الأقصر، بحضور المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، وعدد من السفراء ومديري المعاهد الأثرية الأجنبية وأعضاء البرلمان، وسط حضور مكثف من وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية.

وقال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، خلال المؤتمر الصحفى، إن البعثة المصرية بدأت العمل في منطقة العساسيف مارس الماضي ولمدة خمسة أشهر، وتم الكشف عن المقبرة الجديدة الخاصة بـ"كاتب في مقصورة التحنيط الخاصة بالإله موت، وزوجته منشدة آمون".

وأضاف أنه تم العثور داخل المقبرة على أكثر من ألف تمثال أوشابتى (تماثيل تشبه المومياوات) من الفيانس وورق بردى وعدد من المقتنيات الأثرية، إلى جانب تابوتين بهما مومياوتان، لافتا إلى وجود أكثر من ٢٥ بعثة مصرية عاملة في مختلف المواقع الأثرية والتى حققت اكتشافات متميزة.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك