البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

عرض إمارتى بمليار جنيه لشراء فندق "ريد سى" بالغردقة

فندق «ريد سى» بمدينة
فندق «ريد سى» بمدينة الغردقة - أرشيفية

علمت «المصدر» من مصادر مطلعة، أن مستثمر إماراتى فى القطاع السياحى يدرس التقدم بعرض لشراء فندق «ريد سى» المملوك لبنوك «الأهلى، مصر، العقارى» بمدينة الغردقة.

قالت مصادر بالبنك العقارى المصرى العربى فى تصريحات خاصة لـ»المصدر»، إن المستثمر تفقد الفندق فعليًا منذ أيام قليلة، ويدرس التقدم بعرض بقيمة مليار جنيه لشراء الفندق، الذي يقع على مساحة تتعدى 160 الف متر مربع، والذى يعد أعلى العروض التى تقدمت مؤخرًا لشراء الفندق، فى ظل توقعات بإتمام بيع الفندق قبل نهاية عام 2018.

ويستحوذ البنك الأهلى على الحصة الأكبر من الفندق، يليه بنك مصر، ثم البنك العقارى المصرى العربى، واستحوذت البنوك الثلاثة على الفندق فى أغسطس 2015، مقابل تسوية مديونية بقيمة تتخطى نصف مليار جنيه، لبنوك محلية وأفريقية.

وتسعى البنوك التى تمتلك أصول حصلت عليها من تسويات للتوافق مع اشتراطات البنك المركزى التى تلزم وحدات القطاع المصرفى بعدم الاحتفاظ بالأصول العقارية لأكثر من 5 سنوات.

وعلى الجانب الآخر، قالت المصادر، إن البنك العقارى المصرى العربى، يسير فى إجراءات تأسيس الشركة المتخصصة فى إدارة الاصول العقارية لنقل محفظة الأصول التى تم الحصول عليها من التسويات الأخيرة مع المتعثرين والتى تقدر قيمتها بـ3 مليارات جنيه، متوقعا انتهاء عملية التأسيس خلال الربع الأول من 2019 والتى ستكون مملوكة بالكامل للبنك العقارى.

وتتمثل الأصول التى سيتم نقلها إلى الشركة الجديدة فى فنادق سياحية فى عدة مناطق مهمة مثل شرم الشيخ والغردقة ومحلات تجارية وأصول عقارية وأراضى كان العقارى قد حصل عليها نتيجة تسويات مع عملاء متعثرين منذ سنوات طويلة.

وقالت مصادر مطلعة للمصدر فى وقت سابق، إن البنك العقارى المصرى العربى، يخطط لتسوية ديون متعثرة بنحو مليارى جنيه خلال العام المقبل 2019، مشيرة إلى أن إجمالى محفظة التعثر تقدر فى الوقت الحالى بنحو 3.8 مليار جنيه، ويسعى العقارى لخفضها إلى 1.8 مليار جنيه فقط قبل نهاية العام المقبل.

وأكدت أن البنك تمكن من التخلص من ديون متعثرة بقيمة 2.3 مليار جنيه خلال عام فقط، عبر توقيع التسويات، لافتة إلى أن ملف الديون المتعثرة على رأس أولويات الإدارة الحالية للبنك العقارى.

ويشار إلى أن البنك العقارى المصرى العربى، نجح منذ أسابيع، فى بيع قرية لونج بيتش بالغردقة - حصل عليها نتيجة تسوية- بقيمة 1.280 مليار جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك