البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الأهلى للتمويل العقارى تتوقع وصول محظفة التمويلات لـ 700 مليون جنيه بنهاية 2018

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال إسماعيل عبدون، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة الأهلى للتمويل العقارى، إن حجم محفظة الشركة سجلت 650 مليون جنيه بنهاية سبتمبر الماضى، ومن المتوقع أن تسجل 700 مليون جنيه بنهاية 2018.

وأضاف عبدون فى تصريحات خاصة لـ"المصدر"، أن البنك شارك فى مبادرة البنك المركزى للتمويل العقاري وقام بضخ 150 مليون جنيه منذ انضمامه للمبادرة.

وأشار الى أن البنك فى مفاوضات مستمرة مع البنوك للحصول علي التمويلات، بجانب الشركة المصرية لإعادة التمويل العقارى للحصول علي تمويلات بصفة مستمرة.

وأوضح أن مبادرة البنك المركزي حركت المياه الراكدة بالسوق، وفتحت مجال للشركات بالدخول فى شرائح مختلفة لتمويل العملاء.

وذكرت الهيئة العامة للرقابة المالية، أن شركات التمويل العقارى العاملة بالسوق، ضخت قروض بقيمة 462 مليون جنيه، خلال الربع الثانى من 2018، مقارنة بـ 293 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى، بمعدل زيادة بلغ 57.7%.

ويبلغ عدد شركات التمويل العقاري 13 شركة يزاول النشاط منها نحو 11 شركة بحجم محفظة تبلغ 4 مليارات جنيه فى يونيو 2017 وفقا لبيانات الرقابة المالية.

وتقدم شركة الأهلى للتمويل العقارى تمويل يصل إلى 80% من قيمة الوحدة السكنية المقامة أو 80% لتمويل الوحدات التجارية، بشرط أن تكون الوحدة السكنية مسجلة أو قابله للتسجيل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك