البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

خصومات ومشاريع متعددة بالمدن الجديدة فى نيكست موف مصر

معرض نيكست موف مصر
معرض نيكست موف مصر

شهد معرض نيكست موف مصر المدعوم من سيتى سكيب، قيام شركات التطوير العقارى فى مصر بالترويج للعروض المتنوعة في قطاعات الإسكان والضيافة والتجارة، كما تم الإعلان عن أبرز المشاريع السكنية فى المدن الجديدة والقديمة فى مصر، إهتمامًا من الراغبين فى شراء المنازل والمستثمرين فى دورة العام الجارى .

وقضى المستثمرون والراغبون في شراء المنازل وقتًا كافيًا للتعرُّف على المشاريع المختلفة في أجنحة العرض من المدن الجديدة والمدن الآخذة في التوسع في مصر، وهو ما يعتبر من أبرز ملامح المعرض. 

ويشهد الاقتصاد والمجال العقاري تحسنًا ملموسًا في البلاد، وفي الأسبوع الماضي، توقع صندوق النقد الدولي أن يسجل الاقتصاد المصري نموًا بنسبة 5,3% في عام 2018 و5,5% في عام 2019، بعد أن كان 4,2% في عام 2017. 

وأرجع الصندوق هذه التوقعات إلى ارتفاع احتياطي البلاد من النقد الأجنبي، وزيادة إنتاج الغاز الطبيعي، وانتعاش قطاع السياحة، واستمرار تحسن ثقة أوساط الأعمال العالمية نتيجة تنفيذ الحكومة المصرية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي. 

وتبوأت مصر المرتبة الأولى بين الدول الإفريقية الأكثر جذبًا للاستثمارات الأجنبية المباشرة في عامي 2017 و2018 ، وحسبما يرى الخبراء، فإن مبادرات الحكومة تساعد في دفع عجلة الاستثمار وتحسين الاقتصاد. 

وقال أيمن سامي، المدير الوطني لشركة جيه إل إل في مصر، إن استثمار الحكومة في البنية التحتية يقدّم دعامة قوية لزيادة عدد المشاريع الجاري تنفيذها" ، ويمثّل ذلك مؤشرًا جيدًا للمجال العقاري، وقد خرجت شركات التطوير العقاري بكامل قوتها على مدار اليومين الماضيين، حيث أظهرت دعمها للمجال من خلال إطلاق مشاريع جديدة وتقديم خطط سداد جذابة للشقق والفيلات ووحدات التاون هاوس. 

وعرضت معمار المرشدي، وهي إحدى الشركات العارضة، للزوّار مشروعها "سكاي لاين" الذي يعتبر أكبر مبنى سكني في العالم ، وأوضح عمر المرشدي، مدير التسويق في معمار المرشدي: "يبدو سوق العقارات أكثر إشراقًا من أي وقت مضى، كما أن السوق مستقر الآن ، وبالنسبة للراغبين في شراء المنازل، فإن العوامل التي تؤثر عليهم هي السعر والموقع الجغرافي". 

وطرحت شركة الطيبي للتطوير العقاري مشروعيها "بوينا فيستا" في القاهرة الجديدة و"بروجكت 215 - دجلة المعادي" في دجلة المعادي، ويندرج كلاهما ضمن المشاريع السكنية الفاخرة. 

ومن بين المشاريع الأخرى التي تم طرحها في دورة هذا العام، المشروع السكني "كانتري" من شركة مصر الغد تحت مظلة "بيت الوطن" بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة. وتقدم شركة التطوير العقاري خصمًا بقيمة 50 ألف جنيه مصري على هذا المشروع الجديد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك