البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

المتحف الكبير يستقبل تمثالين للملك رمسيس الثانى والإله حورس

المتحف الكبير
المتحف الكبير

استقبل المتحف المصري الكبير، تمثالين من الجرانيت أحدهما للملك رمسيس الثاني والآخر للإله حورس، قادمين من حديقة المسلة بالجزيرة، وسط إجراءات أمنية مشددة بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار وشرطة النجدة.

وقال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في تصريحات اليوم السبت، إن التمثالين كانا يعرضان بحديقة المسلة منذ عام 1962، حيث تم نقلهما في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، من منطقة آثار المطرية إلى حديقة مسلة الجزيرة، ومكثا فيها قرابة 58 عاما، وبالتعاون مع محافظة الجيزة تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لنقل التمثالين".

وأوضح الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على المتحف، أنه سيتم إيداع التمثالين في معامل ترميم الآثار الثقيلة بالمتحف، للبدء الفوري في عمل الفحوص والتحاليل اللازمة وإعداد خطة ترميم وصيانة ‏لهما، ليدخلا ضمن سيناريو العرض المتحفي للمتحف ويكونا جاهزين للعرض عند افتتاح المتحف.

وأشار إلى أن تمثال الملك رمسيس هو واحد من أروع التماثيل التي تصور الملك رمسيس الثاني، وهو مصنوع من الجرانيت الأسود، ويظهر فيه الملك جالسا على كرسي عليه نقوش باللغة المصرية القديمة، وخراطيش تحمل اسم الملك، ويزن نحو ثلاثة أطنان.

‏ ولفت إلى أن تمثال الإله حورس صنع من الجرانيت الوردي ويزن نحو طن، وهو يصور الإله ‏حورس على شكل الصقر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك