البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

248 مليار دولار حصيلة الأقساط العالمية لـ"إعادة التأمين" خلال 2018

الاتحاد المصري للتأمين
الاتحاد المصري للتأمين

كشفت النشرة الدورية للإتحاد المصري للتأمين، عن تطور صناعة إعادة التأمين العالمية خلال السنوات الماضية، حيث شهدت انتعاشة طفيفة في أقساط إعادة التأمين في 2018، لتصل إلى 248 مليار دولار.

وأوضحت النشرة، أن صناعة إعادة التأمين لديها العديد من الفرص للحفاظ عليها ونموها استناداً إلى العديد من أبحاث السوق التي أجريت، حيث تشهد أسواق إعادة التأمين العالمية زيادة كبيرة لم تحدث من قبل.

وتشهد جميع قطاعات صناعة إعادة التأمين نمواً سريعاً مع توسع التسويق من حيث القيمة والحجم خلال العقد الماضي، ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه في السنوات المقبلة أيضاً فهناك العديد من الاتجاهات الواعدة لإعادة التأمين مثل رأس المال البديل سيظل مهما لسوق إعادة التأمين، والتطورات التكنولوجية التي تستمر في تحسين صناعة إعادة التأمين.

وأوضح الإتحاد المصري للتأمين، أن صناعة إعادة التأمين تلعب دوراً حاسماً في الصناعة لأكثر من 150 عامًا، غالباً ما تدفع شركات إعادة التأمين العالمية تعويضات باهظة في المطالبات الكارثية على مستوى العالم؛ فقد تجاوز متوسط المبالغ التي دفعتها شركات إعادة التأمين 110 مليارات دولار على مدار العقد.

وأشار إلى أن هذه الصناعة تلعب دوراً حاسماً في دعم الشركات الجديدة بطرق عديدة، بما في ذلك نقل المخاطر المعقدة، والحد من متطلبات رأس المال وتغطية التقلبات، وملء فجوات القدرات، وتقليص التقلبات في الأرباح، تمكين النمو بمزيد من القدرات وتحسين القدرة على سداد الديون، ومع ذلك فان شركات إعادة التأمين تواجه العديد من الضغوط التنافسية والتحديات.

وأوضح أن صناعة إعادة التأمين مازالت تحافظ على طابعها الابتكاري المتميز وصمودها في مواجهة الكوارث، مع تطور ظاهرة إعادة التأمين البديلة مع طاقات تنافسية كبيرة حيث بلغت رؤوس الأموال المتوافرة 605 مليار دولار مقابل 89 مليار دولار إعادة التأمين البديلة، كما شهد القطاع حركة كثيفة من الادماجات والاستحواذ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك