البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"العنانى" والمشاط" يتفقدان المواقع الأثرية بأسوان

جولة وزيرا السياحة
جولة وزيرا السياحة والأثار فى أسوان

قام الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، واللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، اليوم الاثنين، بجولة تفقدية بعدد من المعالم والمواقع السياحية داخل نطاق مدينة أسوان شملت معابد فيله ومنطقة المسلة الناقصة الأثرية ومتحف النوبة، للاطمئنان والتأكد من جاهزية هذه المواقع لاستقبال السائحين والزائرين مع الموسم الجديد.

يأتي ذلك في إطار عدة جولات سيقوم بها الوزيران في عدة محافظات سياحية في الفترة المقبلة، للوقوف على الخدمات المقدمة للسائحين ، وبحث سبل رفع كفاءتها ، وتطوير طرق ادارتها، والارتقاء بمستوى الخدمات السياحية المقدمة للسائحين والجمهور بها، مما يكون له أكبر الأثر في خلق صورة ذهنية إيجابية لدى السائح مما يدفعه الى تكرار الزيارة للمكان مرات عديدة.

وقام الوزيران بزيارة الأماكن الاثرية الرئيسية في أسوان، وحرصا على لقاء السائحين من الجنسيات المختلفة الذين توافدوا على تلك الأماكن مع بدء الموسم السياحي الشتوي.

تأتي هذه الزيارات في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين وزارتي السياحة والاثار ، وفي إطار الاهتمام الذي توليه الوزارة للسياحة الثقافية، وذلك مع بدء الحملة الترويجية الجديدة للوزارة والتي ستتضمن الدعاية لكل محافظة على حدى، من خلال خلق علامات سياحية لكل منها Branding by Destination، و الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير في2020 .

كما شملت الجولة زيارة معبد فيلة ومنطقة المسلة ومتحف اثار النوبة، و قام الوزيران بالحديث مع العاملين في المناطق الاثرية.

وأشارت رانيا المشاط وزيرة السياحة، الى أن أهالي المناطق الاثرية والسياحية هم من المحاور الاساسية للمفهوم الذي تتبناه الحملة الترويجية الجديدة لوزارة السياحة people to people، فمن خلالهم يرى السائح وجه مصر ويتعرف على شعبها.

كما حرص الوزيران والمحافظ، على القيام بجولة في السوق السياحي ، حيث قاموا بالحديث مع الباعة وشراء المنتجات المحلية، وقاموا بإلتقاط الصور التذكارية مع الأهالي و طلبة المدارس.

وحرص الوزيران ايضا على زيارة جزيرة الفانتين والمتحف الملحق بها ، والذي تم افتتاحه عام 2017، حيث ستكون هذه الجزيرة أحد الأماكن التراثية التي سيتم فيها التنسيق بين وزارتي السياحة والاثار لإقامة مشروع يكون نموذجا لتطبيق مفاهيم السياحة المستدامة ، خاصة فيما يتعلق بالحفاظ على البيئة وتنمية ودعم المجتمعات المحيطة بالمناطق السياحية، حيث يعيش أهالي الجزيرة متاخمين للمنطقة الاثرية هناك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك