البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزيرا الإنتاج الحربي وقطاع الأعمال يبحثان سبل إنشاء مصنع "البولي سيليكون"

محمد سعيد العصار
محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي

بحث وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار، مع وزير قطاع الأعمال العام الدكتور هشام توفيق، يرافقه وفد من الشركة القابضة المعدنية التابعة لوزارة قطاع الأعمال والشركة المصرية للسبائك الحديدية، سبل التعاون لإقامة مصنع إنتاج البولي سيليكون والذي يعد أحد مراحل إنتاج ألواح الطاقة الشمسية من الرمال، ومناقشة أوجه التعاون المشترك بين الوزارتين للنهوض بالصناعة الوطنية.

وأكد "العصار" خلال اللقاء على التعاون الدائم بين الوزارة وشركات القطاع العام لتحقيق التكامل من أجل النهوض بالصناعة الوطنية، معربا عن ترحيبه بوجود الشركة المصرية للسبائك الحديدية الرائدة في مجال إنتاج سبائك الفيرو سيليكون وبودرة السيليكا في مصر والشرق الأوسط، ما دعا إلى ضرورة التعاون معها لاستغلال طاقاتها الصناعية الهائلة للمشاركة في تنفيذ مشروع إنتاج ألواح الطاقة الشمسية بدءً من الرمال بالتعاون مع الشركة الأجنبية المقرر التعاون معها لنقل تكنولوجيا إقامة المشروع والذي يقوم على خمس مراحل بداية من استخلاص الكوارتز المصري النقي مرورًا بتصنيع السليكون المعدني والبولي سليكون وصولًا إلى تصنيع خلايا وألواح الطاقة الشمسية. 

وأشار "العصار" إلى ضرورة فتح آفاق تعاون جديدة بين الوزارتين لاستثمار الإمكانات التكنولوجية والفنية لشركات الإنتاج الحربي المختلفة والتي تعمل الوزارة على استغلال طاقتها فى تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة بالتعاون مع الوزارات والجهات والهيئات.

من جانبه أعرب "توفيق" عن ثقته في وزارة الإنتاج الحربي وما تقوم به للمساهمة فى دعم الصناعة الوطنية وإدخال أحدث سبل التكنولوجيا المتطورة داخل شركاتها التابعة لزيادة نسب المكون المحلى المستخدمة في التصنيع لديها .

وأشار إلى أن الشركة المصرية للسبائك الحديدية تأتى في مقدمة الشركات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وتعد أكبر مركز صناعي متكامل لإنتاج سبائك الفيروسيليكون لقربه من مصادر توليد الكهرباء ومصادر توفير خام الكوارتز النقي، وهو الأمر الذي يجعل من موقعها الحالي بيئة مناسبة لتنفيذ إحدى مراحل المشروع الأساسية .

وأعرب "توفيق" عن إمكانية التعاون بين الإنتاج الحربي وقطاع الأعمال من خلال تطوير شركة الدلتا للصلب.

واتفق الجانبان على تشكيل لجنة على مستوى عالي من الطرفين لدراسة كيفية التعاون في تطوير شركة "الدلتا للصلب" وكذلك إقامة المرحلة الأولى من تنفيذ مشروع تصنيع ألواح الطاقة الشمسية من الرمال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك