البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزيرالاتصالات: توفير 20 خدمة حكومية للمصريين عبر الموبايل منتصف 2019

عمرو طلعت وزير الاتصالات
عمرو طلعت وزير الاتصالات

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الحكومة تسعى حاليا  لإعادة هيكلة مؤسساتها، بما ستحفز عدد كبير من المواطنين للاتجاه للعمل بالقطاع الخاص، والذى أصبح حجم  التوظيف فيه حاليا 76%.

 وأعلن وزير الاتصالات، وجود  حزمة من المشروعات تطلع الحكومة بها الآن فى إطار التحول الرقمى، تقوم على فكرة هيكل مفتوح لتشجيع القطاع الخاص على  بناء تطبيقات على المحمول تلتحق بهذه المنظومة  وتقدم الخدمات للمواطنين.

وأشار طلعت، إلى أنه  بحلول منتصف 2019 سيكون هناك أكثر من 20 خدمة  للمواطن موجودة على الهاتف المحمول، ويستطيع الحصول عليها فى أى مكان، مثل الشهر العقارى والتأمين الصحى وخدمات الضرائب العامة والقيمة المضافة، وخدمات ترخيص السيارات والقيادة، موضحا أنه يتم حاليا  تطويرها وانشاءها وإتاحتها من خلال مواقع الأجهزة الحكومية.

وأشار طلعت فى كلمته اليوم السبت، بمؤتمر " تكنى سوميد" بمحافظة الإسكندرية، إلى أن الوزارة تعمل على دعم القطاع الخاص  فى مجال تكنولوجيا  المعلومات بأكثر من محور ومبادرة ، حيث أسست الوزارة 4 مناطق تكنولوجية يكون بها مكان للإبداع ومسرعات الأعمال واستقبال الشركات الناشئة، بالإضافة إلى إنشاء 7 مجتمعات تكنولوجية فى الجامعات المصرية من إسكندرية إلى أسوان، بهدف  تعزيز التعاون  بين الأعمال فى كل إقليم والعالم الأكاديمى والشركات الصغيرة، وسيكون بها مركز لتلقى الشركات الصغيرة، ورعاية الإبداع، وتكوين مجتمعات من الشباب لمختلف التخصصات لبناء شركة أو مشروع، وكذلك مراكز تدريب على أحدث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحديثة المطلوبة فى سوق العمل .

وأكد طلعت فى كلمته، أن هناك تغير  فى سوق العمل  حاليا يفرض علينا أن  نلحق به من خلال تدريب جاد وحقيقى من خلال منصة الأكاديمية الرقمية التى أسست بناء على رغبة طلبة كليات الهندسة .

وأشار وزير الاتصالات، إلى تدريب 1000 شاب الأسبوع المقبل على محتلف روافد تكنولوجيا المعلومات، بغرض  تشجيع الإبداع، وخلق مناخ يزيد من إمكانياتنا فى توليد أفكار جديدة، وعقد مسابقات متعددة لمنح تلقيناها من العديد من الدول لتبعث بالفائز لهذه الدول لتحصيل علم وخبرات منها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك