موقع المصدر

ads
تكنولوجيا

مصر تستضيف مهرجان "انسومنيا للألعاب الإلكترونية".. لأول مرة

الخميس 27 سبتمبر 2018 - 11:22 ص
عمرو طلعت وزير الاتصالات
عمرو طلعت وزير الاتصالات
طباعة
المصدر - خاص
تستضيف القاهرة ولأول مرة خلال الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر المنقبل، بمركز "مصر للمؤتمرات"، مهرجان "انسومنيا" وهو أكبر مهرجان للألعاب في المملكة المتحدة، بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

وبدأ مهرجان انسومنيا في المملكة المتحدة بمنطقة حفلات محلية لتجميع اللاعبين معًا في دورات تنافسية، ومع توسع الحدث تم إضافة المزيد من المناطق مثل الألعاب الكلاسيكية ومسابقة للملابس التنكرية ومنطقة المعرض لعرض أحدث الألعاب والأجهزة المتاحة في السوق للجمهور.

وانسومنيا مصر هو مهرجان مخصص للألعاب على مدار ثلاثة أيام ويتكون من دورات تنافسية بجوائز نقدية وعينية، مناطق للعب أحدث الألعاب والأجهزة المتاحة في السوق، ويمكن أيضًا للاعبين الاستمتاع بمنطقة الألعاب الكلاسيكية المشهورة، ألعاب الواقع الافتراضي، ألعاب الجوال، ومسرح رئيسي لبث المراحل النهائية للبطولات وأكثر من ذلك بكثير.

ومن المتوقع أن تستمر صناعة الألعاب في النمو في المستقبل القريب في جميع أنحاء العالم خاصة الدول النامية والألعاب المحمولة "الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي" هي الجزء الأكبر في عام 2017، حيث تمثل 42% من إجمالي السوق العالمية، وسيظل الهاتف المحمول هو القطاع الأكبر، حيث ينمو بمعدل نمو سنوي مركب "2016-2020" بنسبة 13,9% ليصل إلى 50% من السوق بحلول عام 2020.

وطبقًا لتقديرات ومؤشرات مراكز الدراسات والأبحاث العالمية تعد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هي الأسرع نموًا على مستوى العالم لأسباب متعددة، رغم أنها المنطقة الأدنى فى معدل نسب استخدام السكان للدخول على الإنترنت واستخدام الهواتف الذكية مقارنة بعدد سكان المنطقة.

وتعد مصر هي الدولة الإفريقية الوحيدة في قائمة أفضل الألعاب، حيث تم جمع 205 ملايين دولار في عام 2017، أمام عدد أكبر من البلدان مثل نيجيريا "168 مليون دولار" أو الدول التي تتمتع بقوة شرائية أعلى، مثل جنوب إفريقيا "118 مليون دولار"، الجزائر "104 مليون دولار" أو المغرب "86 مليون دولار".

كما تحقق فى 2016-2017 نمو إيرادات للألعاب في مصر بنسبة 20.9٪، من 169 مليون دولار إلى 205 ملايين دولار.

طباعة
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟

هل تتوقع انتهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا خلال عام 2022 ؟