موقع المصدر

ads
ads
ريادة أعمال

"التنمية المحلية" تبحث الاستفادة من التجربة الإماراتية في إدارة المخلفات الصلبة

الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 10:47 ص
وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي أثناء الاجتماع
طباعة
المصدر - خاص
عقد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية اجتماعاً مع الدكتورة سونيا ناصر المدير التنفيذي لمؤسسة إدارة المخلفات الصلبة بإمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة والدكتور هشام شريف العضو المنتدب لشركتى المصرية لتدوير المخلفات الصلبة "إيكارو" ومجموعة الأنشطة الهندسية "إنتاج" ووفد من الجانبين بحضور عدد من قيادات الوزارة.

وتم خلال اللقاء بحث أهم مجالات التعاون بين الجانبين في مجال المخلفات الصلبة فى إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكومة ممثلة فى وزارتى التنمية المحلية والبيئة وعدد من الجهات المعنية بإعداد منظومة قومية للنظافة والمخلفات فى محافظات مصر.

وأكد اللواء محمود شعراوى على ترحيب الوزارة والحكومة بكافة الشركاء المهتمين بمنظومة المخلفات والانفتاح على كافة التجارب والأفكار التى تضمن تحقيق إستدامة للمنظومة الجديدة وتخفض التكلفة المالية.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى وجود الإرادة لدى الحكومة لتغير صورة مصر الحالية فى كافة المحافظات والاستعانة بالعلم والعمل لإعداد الدراسات الخاصة بكل محافظة.

وأوضح اللواء محمود شعراوى أن وزارة البيئة لديها جهاز إدارة المخلفات يقوم بإعداد السياسات والخطط من خلال مكاتب استشارية متخصصة وتتابع وزارة التنمية المحلية مع المحافظات آليات تنفيذه هذه الخطط.

وإستعرض اللواء شعراوى أهم ملامح منظومة القمامة والمخلفات فى مصر ودور الجهات المختلفة فى هذا الملف بالمحافظات، مؤكداً أننا نعمل جميعاً كفريق واحد فى الحكومة للإنتهاء من المنظومة القومية الجديدة.
 

وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي أثناء الاجتماع
وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي أثناء الاجتماع
طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021

هل تتوقع انتهاء فيروس كورونا خلال عام 2021
ads