البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير المالية: خطة للتحول إلى المدفوعات الإلكترونية لضبط المنظومة الضريبية

محمد معيط -  وزير
محمد معيط - وزير المالية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه لن يحدث أي تغيير في سعر الضريبة، لافتًا إلى سعى "المالية" للتحول إلى المدفوعات الإلكترونية لضبط المنظومة الضريبية، مشيرا إلى أن الاقتصاد المصرى يسير في الاتجاه الصحيح بفضل الإصلاحات الاقتصادية .

وأضاف وزير المالية خلال اللقاء الدوري الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، أن الإصلاحات الاقتصادية أسفرت عن نتائج إيجابية من بينها تراجع معدل عجز الموازنة، وزيادة الصادرات، وتدشين المشروعات القومية الكبرى وتدعيم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتوسع في شبكات الحماية الاجتماعية لمواجهة أية تأثيرات سلبية لتلك الإصلاحات على الفئات الأقل دخلا .

وتابع معيط: الإصلاحات الهيكلية التي تنفذها الحكومة، تهدف إلى خفض التضخم وزيادة معدل نمو الناتج المحلى الإجمالي وتحقيق فائض في الموازنة ، منوها إلى أن الصعوبات البالغة التي واجهها الاقتصاد المصري عقب عام 2011 في عدد كبير من المجالات ومن بينها الكهرباء والوقود والمياه وغيرها جعلت برنامج الإصلاحات الاقتصادية ضرورة .

وأشار إلى أن كل فرد في مصر تحمل نصيبا من أعباء الإصلاحات الاقتصادية، لافتا إلى أن الحكومة بدأت تنفيذ الإصلاحات الجدية والمؤلمة في نوفمبر 2016 لمواجهة الأوضاع الاقتصادية غير المواتية .

وقال وزير المالية إن مصر اقترضت خلال 8 أعوام حوالى 2,5 تريليون جنيه، وهو أمر يجب أن يتوقف لتخفيف أعباء الدين، الذي زاد وتراكم علينا، ويجب أن نسدد هذه الديون خلال هذه المرحلة ، لافتا إلى أن عجز الموازنة المستهدف خلال العام المالي الحالي 2018-2019 يبلغ 8,4 % من الناتج المحلي الإجمالي، مقابل 9,8 % في العام المالي 2017 – 2018.

وأوضح وزير المالية، أنه من المخطط الوصول بعدد الشركات الحكومية المطروح منها حصص بالبورصة إلى 23 شركة بنهاية العام 2019.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك