البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"قطاع الأعمال" و"الصحة" يناقشات دعم شركات الأدوية العامة وسداد مديونياتها

هشام توفيق وزير قطاع
هشام توفيق وزير قطاع الاعمال - صورة أرشيفية

بحث هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تعزيز التعاون للنهوض بشركات الدواء التابعة لقطاع الأعمال، خلال اجتماعهما أمس الأحد، بديوان عام وزارة الصحة.
 
وأكد وزير قطاع الأعمال العام أن وزارة الصحة  شريك أساسى في استراتيجية العمل، مشيرا الى حرصه على تقديم خدمة ذات جودة عالية للمريض المصرى، من خلال شركات قطاع الاعمال المنتجة للأدوية، بالتعاون مع وزارة الصحة.

من جانبه، أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء تناول ملف المديونيات المالية، حيث وجهت وزيرة الصحة بسرعة إنهاء مديونيات شركات قطاع الأعمال لدى الوزارة، واستعرضت سداد المديونيات خلال الفترة الماضية والتي تشير الى تقدم ملحوظ أشاد به وزير قطاع الأعمال، مؤكدة حرصها على سداد كافة المديونيات بما يتيح لشركات الإنتاج فرص توفير الدواء في السوق المصرى.
 
وأشار إلى أن وزيرة الصحة شددت على تذليل كافة المعوقات أمام شركات قطاع الاعمال والتي تعتبر الحصن المنيع للدولة، مشيدة بجهود تلك الشركات في توفير الادوية للمريض المصرى.
 
وذكر أن اللقاء تناول تقديم الدعم لشركات قطاع الأعمال المنتجة للأدوية، من حيث تسهيل وتسريع إجراءات التسجيل للمستحضرات الصيدلية سواء البشرية أو البيطرية، بما يحقق ويدعم توافر الادوية، فضلا عن إمكانية التصدير للأسواق الافريقية والعالمية.
 
ولفت إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارتين تختص بالنهوض بشركة النصر للادوية التابعة لقطاع الاعمال لتأهيلها لحصول خط المواد الخام بها على شهادة التصنيع الجيد العالمية "GMP" بما يدعم تصنيع وتصدير المواد الخام للأسواق الخارجية.
 
وقال إنه تم الاتفاق أيضا على تشكيل فريق عمل مشترك يكون معنى بالنهوض بخطوط الإنتاج النادرة والتي تمتلكها الشركة القابضة والتي على رأسها خطوط إنتاج صبغات الأشعة والهرمونات، بما سيساهم في زيادة الإنتاج بجودة عالية لخدمة المريض المصري.
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك