البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«هيئة البريد» تسعى للانضمام لقاعدة عملاء «آى سكور»

عصام الصغير رئيس
عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد

علمت «المصدر» أن الهيئة القومية للبريد تسعى للانضمام لقاعدة عملاء الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى «آى سكور» خلال الفترة المقبلة. 

وقالت مصادر مطلعة بالهيئة القومية للبريد، إن المفاوضات تجرى بين الطرفين تمهيدًا لضم الهيئة لقاعدة عملاء «آى سكور»، بهدف إتاحة خدمات الاستعلام الائتمانى عن عملاء هيئة «البريد»، وسيتم عقد عدة اجتماعات مرتقبة بين الطرفين لحسم طبيعة التعاون بين الطرفين. 

وتسعى الهيئة القومية للبريد لاستغلال مكاتب البريد فى صرف القروض للمواطنين وتحصيل الأقساط منهم للمبالغ المالية التى تقدمها جهات التمويل المختلفة. 

ويقدر عدد عملاء التوفير بالهيئة القومية للبريد بنحو 24 مليون عميل، بحجم مدخرات يصل إلى 200 مليار جنيه. 

وكشف عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، فى تصريحات سابقة عن تجاوز عدد العملاء الحاصلين على بطاقات الصراف الآلى 4 مليون عميل، بالإضافة إلى 6 مليون معاش مقسمة بين «معاشات حكومية» و»تكافل وكرامة»، تصرف من خلال مكاتب البريد فى مختلف المحافظات. 

وتتفاوض إحدى شركات الاتصالات العاملة فى السوق، للانضمام إلى قاعدة عملاء «آى سكور» وهى فى مراحل متقدمة للغاية، من المقرر أن يتم الإعلان عن الملامح العامة للتعاون المشترك بين الطرفين خلال العام الجارى.

ويقدر عدد عملاء «آى سكور» فى الوقت الحالى بنحو 14,6 مليون عميل من الأفراد بالإضافة إلى 280 ألف شركة صغيرة ومتوسطة، وبلغ عدد التسهيلات الائتمانية القائمة والتاريخية نحو 54,6 مليون تسهيل. 

وقال محمد الحوشى، العضو المنتدب للشركة المصرية للاستعلام الائتمانى I-Score»» فى وقت سابق، إن «آى سكور» تسعى لضم عدد أكبر من الشركات التى تعمل فى مجال بيع السلع والخدمات بالأجل. 

ويشار إلى أن الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى، المتخصصة فى قواعد بيانات معلومات الائتمان، تستهدف زيادة أرباحها %30 خلال العام الحالى، لتصل إلى 60 مليون جنيه، بعد ضخ 50 مليون جنيه كاستثمارات فى 2017، لتحديث البنية المعلوماتية والتكنولوجية للشركة، كما تسعى لزيادة عدد العملاء بنحو %5، تماشياً مع معدلات نمو حجم الائتمان الممنوح من البنوك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك