البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير التنمية المحلية يوجه بحصر المشروعات المتوقفة.. واستغلال الميزات التنافسية بالمحافظات

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي - صورة أرشيفية

وجه وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، المحافظين بأهمية متابعة المشروعات المتوقفة بمحافظتهم، وحصرها، ومعرفة الأسباب التي منعت استكمالها سواء فنية أو تمويلية للعمل على حلها بالتنسيق مع باقي الوزارات الأخرى. 

وشدد "شعراوى" اليوم السبت، خلال افتتاح ورشة العمل التعريفية التي تنظمها وزارة التنمية المحلية للمحافظين، لمراجعة المهام الأساسية للمحافظ والأطر القانونية والسياسات المنظمة لهذه المهام كما يحددها قانون الإدارة المحلية، على ضرورة الاهتمام باستغلال الميزات التنافسية في كل محافظة، وتحويلها إلى فرص استثمارية تساعد في توفير فرص عمل للشباب وموارد تنمية حقيقية بها، مضيفا:  أننا لن نبدأ من الصفر ولابد من البناء على الإيجابيات التي تحققت خلال فترة المحافظين السابقين.

ولفت شعرواى، إلى أهمية التعامل بشفافية وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب على كافة العاملين بالمحافظات، على أن تكون معايير الكفاءة والنزاهة والحرص على خدمة المواطن هي المعايير الأساسية في تقييم أداء العاملين. 

وشدد على أهمية الاستماع لشكاوى المواطنين، والاهتمام بصورة خاصة بالشكاوى الواردة على صفحة التواصل الاجتماعي " الفيس بوك " الخاصة بالمحافظة وسرعة الرد عليها، مستطردا: تم تفعيل دور قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة لمتابعة مشاكل وشكاوى المواطنين بالمحافظات، فضلا عن أهمية التعاون بين المحافظين وأعضاء مجلس النواب بالمحافظات. 

وقال شعراوي إن "ملفات التعليم والصحة من أهم ملفات العمل التي يتم سيتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة، للارتقاء بقدرات الإنسان المصرى، مشددًا على ضرورة الاستماع لآراء الشباب وتنفيذ أي أفكار أو حلول للمشاكل التي تواجهها المحافظات" . 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك