البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

رئيس الوزراء يستعرض سبل تطوير شركات الأدوية لتلبية إحتياجات السوق

إجتماع رئيس الوزراء
إجتماع رئيس الوزراء مع وزيرى الصحة وقطاع الأعمال

إلتقي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الخميس، وزيري الصحة والسكان، وقطاع الأعمال، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الأدوية.

وعرض وزير قطاع الأعمال بعض المشاكل التي تواجه عمل شركات تصنيع الدواء التابعة لقطاع الأعمال ، في ضوء أهمية مساعدتها علي التغلب علي التحديات التي تواجهها سواء من الناحية المالية أو من حيث تطوير نشاطها الإنتاجي وزيادة قدرتها علي تلبية إحتياجات السوق من الأدوية بمختلف أنواعها، فضلاً عن إمكانيات التصدير. 

وأشارت وزيرة الصحة من جانبها إلي بعض الأفكار والمقترحات التي من شأنها دعم عمل هذه الشركات وتطوير نشاطها.

وأكدت الوزيرة علي ما إتخذته من إجراءات لضمان تغطية نقص توريد القطاع الخاص لحصته من البان الأطفال وذلك من خلال الشركة المصرية لتجارة الأدوية والتي ستتولي توفير هذه الكميات من خلال صيدلياتها وبسعر التكلفة مع ضمان وجود مخزون كاف لديها.

ووجه رئيس الوزراء في الاجتماع بإستمرار التنسيق القائم بين وزارتي الصحة وقطاع الأعمال الرامي لبلورة مجموعة من الإجراءات لدعم هذه الشركات بما يسمح لها بالتغلب علي كل المعوقات التي تحد من زيادة الإنتاج والتصدير وذلك في ضوء الملاحظات التي أٌثيرت في الاجتماع، مؤكداً علي أهمية دور شركات الصناعات الدوائية في سد إحتياجات السوق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك