البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مدبولى: لن نُخفض نسبة الأراضى المزروعة بالأقطان طويلة التيلة

إجتماع مدبولى مع
إجتماع مدبولى مع وزيري الزراعة وقطاع الأعمال العام

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، الاتفاق مع مع وزيري الزراعة، وقطاع الأعمال العام، على زراعة مساحة تجريبية معزولة من القطن قصير التيلة لتلبية احتياجات المصانع.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أنه لن يتم تخفيض نسبة الأراضي المزروعة من الأقطان طويلة التيلة، بل نعمل على زيادة مساحات جديدة من الأقطان متوسطة وقصيرة التيلة، عالية الانتاجية، على أن يتم استيراد بذورها من الدول التي تميزت في زراعتها.

وأشار إلى أن صناعة الملابس عالمياً تعتمد حالياً على القطن قصير التيلة، وبالتالي نعمل على تنويع المنتج الزراعي، لنتواءم مع ما يحدث عالمياً، ومتطلبات هذه الصناعة، وفي الوقت نفسه، الحفاظ على تميزنا في زراعة الأقطان طويلة التيلة، فهناك جهود تُبذل حالياً للحفاظ على جودة القطن المصري طويل التيلة المنتج، وكذا زيادة انتاجيته.

و قال عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة، إنه سيتم بالتنسيق مع وزارة قطاع الأعمال، زراعة مساحة تجريبية معزولة من الأقطان قصيرة التيلة، حتى لا تختلط مع الأصناف المصرية طويلة التيلة، وسيتم ذلك تحت إشراف مركز البحوث الزراعية، تجريبياً، وليس لدينا مانع من التوسع مستقبلياً في حالة نجاح التجربة، بشرط شراء مصانع الغزل والنسيج الإنتاج من المزارعين.

وأوضح هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، أن مصانع الغزل والنسيج تستورد حالياً نحو 2 مليون قنطار من الأقطان والغزول قصيرة التيلة، وبالتالي نعمل على تلبية احتياجات هذه المصانع، بزراعة محلية، بدلاً من الاستيراد، وسيتم التنسيق مع مستثمرين زراعيين لزراعة هذه المساحة التجريبية، التي نأمل أن تصل إلى 100 ألف فدان خلال السنوات الثلاث المقبلة، على أن يكون ذلك تحت إشراف من مركز البحوث الزراعية، الذي سنستفيد بخبراته أيضاً في استيراد التقاوي والبذور من الدول التي تميزت في زراعة الأقطان قصيرة التيلة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك