البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

9 % ارتفاعاً فى صادرات "الغزل والنسيج" خلال 7 أشهر

مصنع نسيج - أرشيفية
مصنع نسيج - أرشيفية

أعلن المجلس التصديري للغزل والمنسوجات، ارتفاع حجم صادرات القطاع خلال الفترة "يناير-يوليو 2018 بنحو 9% ليبلغ ما قيمته 522 مليون دولار، مقارنة بـ 479 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2017.

وأشار المجلس، في بيان اليوم الثلاثاء، إلى أنه في إطار خطته لزيادة قاعدة المصدرين بالقطاع وتنفيذ الأنشطة التي من شأنها وصول خدمات المجلس إلى المصانع المحلية، فإنه سيعقد "الأحد" المقبل الدورة الثانية من ورشة عمل بعنوان"انضم إلى مُجتمع المصدرين"بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والشركة المصرية لضمان الصادرات وبنك QNB الأهلي.

وأضاف أن ورشة العمل تهدف إلى دعوة كافة المصانع العاملة بالقطاع للتعرف على آلية التصدير إلى الخارج من حيث الإجراءات المستندية للتصدير والمعاملات والحلول البنكية والخدمات التمويلية للمصدرين والخدمات الترويجية والمعلوماتية المقدمة من المجالس التصديرية بالإضافة إلى خدمات ضمان مخاطر الصادرات وغيرها من الموضوعات المتعلقة بتصدير منتجات الغزل والمنسوجات.

وأكد المجلس حرصه على تنفيذ الأنشطة التي تتماشى مع جهود الدولة الحالية لتعزيز الاقتصاد القومي وزيادة الصادرات الصناعية وضم المزيد من المصانع المصرية إلى المُجتمع التصديري من خلال توفير الخدمات والمعلومات الداعمة لتوجيه المنتج المصري إلى التواجد بالأسواق الخارجية.

وأشار إلى أن المجالس التصديرية قامت بإصدار العدد الأول من النشرة الدورية للمجالس التصديرية من أجل توفير دليل شامل يسهم فى رسم خريطة الصادرات المصرية والتعريف بالخدمات والأنشطة المتاحة فى خطط المجالس التصديرية بمختلف قطاعاتها وصولًا إلى زيادة الكوادر التصديرية وضم المصدرين الجُدد.

كما ارتفعت معدلات نمو صادرات القطاع إلى الأسواق الرئيسية منها الجزائر، نيجيريا، بنجلاديش وتركيا، بالإضافة الى فرنسا، ألمانيا، بولندا وأسبانيا من دول الاتحاد الأوروبي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك