البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

القلعة للاستشارات المالية تعلن استثمار 1,35 مليار جنيه بمشروع لتوليد الطاقة الشمسية

أحمد هيكل رئيس شركة
أحمد هيكل رئيس شركة القلعة - صورة ارشيفية

أعلنت القلعة للاستشارات المالية "المساهم الرئيسى فى شركة طاقة عربية"، عن قيامها بالاستثمار في أول مشروعاتها لتوليد الطاقة الشمسية من الخلايا الضوئية بتكلفة استثمارية 1,35 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم الاثنين، أن مشروع توليد الطاقة الشمسية من الخلايا الضوئية يأتى بالمشاركة مع شركة حسن علام القابضة "طاقة عربية تمتلك 60% من المشروع وحسن علام 40%" وذلك لإنشاء وتشغيل وإدارة محطة طاقة شمسية بقدرة 50 ميجاوات في مجمع بنبان للطاقة الشمسية في أسوان.

وأشارت الشركة إلى أنه من المتوقع أن تبلغ إيرادات المشروع نحو 10,8 مليون دولار سنوياً.

وبحسب البيان، قامت 5 مؤسسات تمويل دولية بقيادة مؤسسة التمويل الدولية بتوفير التمويل للمشروع الجاري حالياً إنشاؤه والمزمع بدء تجارب تشغيله بنهاية العام الجاري وبدء إنتاجه من الكهرباء وبيعها للشركة المصرية لنقل الكهرباء في بداية 2019.

وأضاف أن المشروع يتبع المرحلة الثانية لنظام تعريفة التغذية الكهربائية، ويساهم في تنويع مصادر الطاقة الكهربائية والحد من التلوث.

يُشار إلى أن ملكية شركة القلعة في طاقة عربية تبلغ 60,92% بصورة مباشرة وغير مباشرة.

وأشارت الشركة فى وقت سابق إلى أنه من المقرر بدء التشغيل التجريبي للشركة المصرية للتكرير التابعة في نوفمبر 2018، رداً على المنشور في الصحف.

وأعلنت الشركة في وقت سابق، عن بدء مشاوراتها مع بعض المستشارين الماليين لدراسة بدائل الاقتراض لزيادة ملكيتها في المصرية لتكرير البترول.

يُشار إلى أن الشركة المصرية للتكرير التابعة لشركة القلعة القابضة تخضع لإعادة هيكلة مالية لمشروع مسطرد والتي تتضمن حصول الشركة على قروض إضافية وتعهدات حقوق ملكية بقيمة 500 مليون دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك