البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

وزير قطاع الأعمال يوجه إدارة "القابضة للتأمين" بوضع استراتيجية لإدارة الاستثمارات

هشام توفيق وزير قطاع
هشام توفيق وزير قطاع الاعمال - صورة أرشيفية

وجه هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إدارة شركة مصر القابضة للتأمين، بوضع استراتيجية جديدة لإدارة الاستثمارات والتركيز على النشاط التأميني لرفع العوائد.

واستعرض "توفيق" الدراسة التحليلية التي أعدتها"مصر القابضة للتأمين" إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، لتحديد نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات بالشركات التابعة لها والعاملة في النشاط التأميني والعقاري، وذلك بحضور مجلس إدارة الشركة القابضة برئاسة تامر الباطش القائم بأعمال رئيس الشركة، وعدد من أعضاء الجمعية العامة وممثلي العاملين، وبعض الخبراء في صناعة التأمين.

وذكرت وزارة قطاع الأعمال العام، فى بيان اليوم الأربعاء، أن الوزير وجه إدارة الشركة القابضة بضرورة التركيز على النشاط التأميني وتطوير معدلات الفائض التأميني المحقق، مع إعادة تقييم الفائض عن كل منتج من المنتجات التأمينية، ودراسة تقديم منتجات تأمينية جديدة لجذب شرائح مختلفة من العملاء وزيادة الحصة السوقية، والعمل على تحسين العوائد على المنتجات التأمينية الخاسرة.

وشدد الوزير على ضرورة تحسين مستوى حوكمة الإدارة بالشركات التابعة وتعزيز نظم الإفصاح والشفافية خاصة في ظل وجود استثمارات ضخمة للشركة القابضة وشركاتها التابعة، ووضع منظومة دقيقة لمتابعة تمثيل القطاع العام في الشركات المشتركة والتي تسهم بها الشركة القابضة وشركاتها التابعة وتقترب من 200 شركة، إلى جانب التواصل مع الوزارة بشأن وضع استراتيجية جديدة لإدارة محفظة الأوراق المالية والاستثمارات سواء المحتفظ بها للأمد الطويل أو المشتراه بغرض التداول.

واستمع وزير قطاع الأعمال العام إلى العرض المقدم من رئيسي شركتي "مصر للتأمين" و"مصر لتأمينات الحياة" التابعتين للقابضة للتأمين حول الموقف الحالي للشركتين ونتائج الأعمال الأخيرة وكذلك الرؤية المستقبلية.

وأكد "توفيق" ضرورة تطوير منظومة إدارة فروع الشركات وتقييم العوائد الخاصة بكل فرع، مع ربط تلك الفروع بنظم حديثة لتحسين الخدمة المقدمة للعملاء، ودعم شركة مصر للتأمين نظم معلومات حديثة تشمل نظم تحديد التكاليف والتسعير بما يسهم في تطوير الأداء ورفع كفاءة العمل.

كما بحث الوزير مع رئيس شركة مصر لإدارة الأصول العقارية، موقف المشروعات الحالية والمستقبلية للشركة وكيفية تحسين العائد من نشاط الشركة الرئيسي والمتمثل في حيازة الأصول العقارية واستثمارها، بالإضافة إلى نشاط صيانة تلك الأصول، خاصة مع امتلاك الشركة لعدد كبير من الأصول العقارية في مواقع متميزة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك