البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

للعام الرابع .."العربى الأفريقى" يواصل حملة حماية الشواطىء المصرية

المبادرة البيئية
المبادرة البيئية للحفاظ على الشواطئ المصرية

تستمر المبادرة البيئية للحفاظ على الشواطئ المصرية "خلى الساحل ساحر" "Keep the Coast Clean" للعام الرابع على التوالي منذ أن أطلقها البنك العربى الافريقى الدولى في عام 2015 بهدف نشر الوعي فى المجتمع المصري بمختلف مراحله العمرية حول خطورة قضية تلوث الشواطئ والأضرار التي تصيب الانسان والبيئة جراء سلوكيات فردية ، وتأتى هذه المبادرة لتعكس رؤية البنك فى العلاقة الوطيده بين البيئة والاقتصاد والمجتمع.

وترتكز المبادرة على التوعية بمخاطر ملوثات الشواطئ التي تهدد الحياة البحرية ووضع إرشادات لتقويم السلوك الفردي للأشخاص ، ومن أهم المناطق التي اشتملتها المبادرة هذا العام "محمية المانجروف الطبيعية" والتى تبعد 36 كيلو شمال القصير بعد التنسيق بين جمعية "بداية القصير الجديدة لتنمية المجتمع" وجهاز شئون البيئة بالبحر الأحمر. 

وتوجهت قافلة قوامها 25 مشارك يصاحبهم ثلاث مشرفين من الفرع الاقليمي لجهاز شئون البيئة بالبحر الاحمر ، برعاية البنك العربى الافريقي الدولى ، إلى المحمية ومعهم كافة الادوات والمعدات اللازمة للتعامل مع نوعية المخلفات الموجودة بالموقع  يأتى على رأسها البلاستيك والخشب ، وأسفرت الحملة عن رفع مخلفات وزنها 3 طن من البلاستيك والخشب.

وتركز المبادرة البيئية للحفاظ على الشواطئ المصرية على تغيير الثقافة والسلوك المجتمعى وبناءً على ذلك تم تصميم مسابقة على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" فى سبتمبر 2017 اشترك فيها مجموعات عمل بلغ عددها 14 فريق من خمس محافظات هي: مرسى مطروح، الإسكندرية، السويس، البحر الأحمر وجنوب سيناء.  

وكرم البنك العربى الافريقى الدولى ووزارة البيئة والمركز القومي للبحوث الفرق الفائزة حيث حصل على المركز الأول فريق "جمعية أصدقاء رأس محمد" شرم الشيخ -محافظة جنوب سيناء وجاء في المركز الثاني فريق "بلو تيم" محافظة السويس وأحتل المركز الثالث فريق "جمعية بداية القصير الجديدة لتنمية المجتمع" محافظة البحر الأحمر. 

ويعتزم البنك العربى الافريقى الدولى مواصلة جهوده وتسليط الضوء على الدور الفاعل للسواحل المصرية في الحفاظ على الأمن البيئي والاقتصادي والاجتماعي ليدق ناقوس الخطر محذراً من الآثار السلبية لتلوث الشواطئ المصرية وما يترتب على ذلك من خلل في التوازن البيئي للحياة البرية والبحرية على حد سواء، بالإضافة إلى المخاطر الاقتصادية والصحية والاجتماعية.  

وتمكنت المبادرة من تفعيل رؤية البنك والربط بين البعدين البيئي والاقتصادى منذ إطلاقها في عام 2015 بتكاملها مع منظومة الأطراف المعنية والجمعيات الاهلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك