البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

"المصرى للتأمين": إنخفاض متوسط نصيب الفرد من الأقساط إلى 16 دولار

الإتحاد المصري للتأمين
الإتحاد المصري للتأمين

كشف علاء الزهيري، رئيس مجلس إدارة الإتحاد المصري للتأمين، عن انخفاض متوسط نصيب الفرد من أقساط التأمين بالسوق المصرية لتصل إلى 16 دولار، مضيفاً أن مصر تحتل المرتبة رقم 85 عالمياً.

وأوضح الزهيري، في بيان له اليوم، أن أقساط التأمين على الحياة في إفريقيا قد تعرضت لحالة من الركود في عام 2017، بعد انخفاض بنسبة 1,0٪ في عام 2016.

وأضاف أن قطاع التأمين المصري جاء في المركز الرابع بين معدلات نمو نشاط تأمينات الحياة بالأسواق الإفريقية حيث بلغت معدلاته نحو 9,7% خلال العام الماضي، في حين بلغت أقساط نشاط تأمينات الحياة بالأسواق الأفريقية نحو 45 مليار دولار خلال العام الماضي، بما يعادل  نسبة 1,7% من الأقساط العالمية.

وأوضح أن النمو المحقق بالسوق المصرية جاء نتيجة لاستفادة الشركات العاملة بالسوق من الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية في السوق، والتي ساهمت بدورها  في زيادة وتطوير الأنشطة المتعلقة بتطوير المنتجات التأمينية الفردية وأساليب تسويق المنتجات والوصول الى شرائح المجتمع المختلفة مما أدى الى إحداث تأثير كبير على نمو السوق ككل.

وأشار إلى أن الإتحاد يولي إهتماماً نحو تطوير التأمين متناهي الصغر والتأمينات الزراعية والتوسع في تأمينات الحياة والرعاية الطبية بالإضافة الى منتجات المسئولية المدنية المختلفة.

وأوصى بضرورة قيام لجانه الفنية المختلفة بالتركيز على دراسة هذه المنتجات حتى يحتفظ سوق التأمين المصري بالمكانة التي أحتلها بالفعل على المستوى الأفريقي، بجانب قيام الشركات بإيلاء التأمينات الزراعية  عناية خاصة.

وأضاف أنه من الضروري قيام الشركات بالإهتمام بالمنتجات التأمينية متناهية الصغر، بجانب تضافر الجهود بين الهيئة والاتحاد والشركات وجميع الجهات ذات العلاقة للارتقاء بالوعي التأمينى في ضوء انخفاض متوسط نصيب الفرد من الأقساط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك