البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تحديد مصير "القومية للأسمنت" نهاية الشهر الجارى

عماد الدين مصطفى
عماد الدين مصطفى رئيس مجلس إدارة الشركة

كشف عماد الدين مصطفى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، عن مد دراسات تحديد مصير الشركة القومية للأسمنت، سواء بالاستمرار أو التصفية لنهاية الشهر الجاري بدلًا من الأسبوع الأول من أغسطس 2018. 

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ «المصدر»، أنه تم إرسال البيانات والهياكل المالية المطلوبة ، للمكتب الاستشارى المكلف بدراسة جدوى استمرار القومية للأسمنت من عدمه، بعد طلبه بعض البيانات الإضافية. 

ويأتى ذلك بعد أن كلف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية المالكة للقومية للأسمنت، بالاستعانة بمكتب استشارى لبحث جميع البدائل المطروحة بشأن موقف الشركة. 

وكشفت القوائم المالية للقومية للأسمنت خلال الفترة من يوليو 2017 إلى مارس 2018، عن تحقيق خسائر قميتها 745 مليون جنيه بزيادة 120% عن نفس فترة المقارنة من العام الماضى. 

وتقدر مديونيات القومية للأسمنت لصالح الجهات الحكومية بنحو 5 مليارات جنيه من بينها 3,5 مليار جنيه لصالح القابضة للغازات «إيجاس»، والتى لم يتم تسويتها حتى الآن، بعد نفى عماد الدين مصطفى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، ما نشر حول تنازل الشركة عن بعض أضولها مقابل إنهاء مديونية الغاز لدى «إيجاس». 

وتُعانى شركات الأسمنت العاملة فى مصر من تحديات عدة خاصة فى ظل وجود فائض متوقع وصوله إلى 29 مليون طن بنهاية العام الجارى، وفقًا لدراسة أعدتها شركة فاروس للأبحاث.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك