البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

هالة زايد: علاج 1,8 مليون مواطن من فيروس سى

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان


قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن منظومة علاج فيروس "سي" بدأت منذ نهاية 2014 وكانت بداية تحول، وذلك من خلال إتاحة أفضل منتجات العلاج العالمي بأرخص الأسعار لعلاج الفيروس. 

وكشفت زايد، في كلمتها بجلسة تطوير منظومة التأمين الصحي، ضمن جلسات المؤتمر الوطني السادس للشباب الذي يقام في جامعة القاهرة، عن الانتهاء من معالجة مليون و800 ألف مواطن، منذ بدء العلاج وحتى الآن. 

وأضافت: "نستهدف كل الفئات فوق 18 عاما للمسح باستخدام الكاشف السريع، وتم توفير عدد من أجهزة الكشف، وذلك بالتعاون مع القوات المسلحة، وبالتزامن مع ذلك يتم مسح المريض للكشف عن الأمراض الأخرى" واشارت زايد الي انوزارة الصحة توفر 22,5 مليون علبة لبن أطفال مدعمة تكلفة العلبة 46 جنيهاً، يتم صرفها للأطفال تحت سن 6 شهور مقابل 5 جنيهات، وأكثر من 6 شهور مقابل 26 جنيهًا فقط. وأكدت "هالة"، أن ألبان الأطفال لا تواجه مشكلة في الدعم، ولكن المشكلة في عملية التنظيم والتأكد من وصول الألبان لمستحقيها.

 ولفتت وزيرة الصحة إلى أن القوات المسلحة تقوم بتوفير ألبان الأطفال من الخارج، والعام المقبل تنتج القوات المسلحة ألبان أطفال في مصر وهو ما يغني عن الاستيراد من الخارج، موضحة أنه ستتم ميكنة 6 محافظات لصرف الألبان "السويس – الإسماعيلية – بورسعيد – الغربية – بني سويف –المنوفية"، وسيتم التوسع في المخازن الرئيسية لاستيعاب المخزون الاستيراتيجي.

وأكدت أن كل محافظة سيكون فيها مستشفى نموذجي ومستشفى جامعة ويعد ذلك نواة التأمين الصحي وتصل تكلفة توفير تلك المستشفيات إلى 6 مليارات جنيه. ونوّهت "زايد" إلى أنه سيتم توفير 6 مستشفيات نموذجية ببورسعيد؛ حيثُ سيتم الحجز من خلال "الكول سنتر" ثم إحالة المريض إلى الرعاية الأساسية للكشف عن المريض.

 وتابعت: "سنقوم بحملة إعلانية كبيرة لتوعية المواطن بدوره فى منظومة التأمين الصحى الجديدة"، موضحة أن توفير تلك المستشفيات ستساعد على تدعيم فكرة طبيب الأسرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك