البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"عرفات": بحث تطوير السكك الحديدية مع شركات أوروبية

هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن تطوير قطاع السكك الحديدية في مصر هدف رئيسي من أهداف الوزارة، والتي قطعت به شوطا كبيرا لتلبيه احتياجات المواطن، حيث يتم تطوير وتحديث كل عناصر المنظومة، مشيرا إلى أنه يبحث الشراكة مع شركات عالمية متخصصة نحو زيادة نسبة التصنيع المحلي في متطلبات هيئة السكك الحديدية. 

وأضاف "عرفات"، أن الوزارة نجحت في الحصول على تمويل توريد وتصنيع 100 جرار سكك حديدية جديدة، من البنك الأوروبي للتنمية وإعادة الأعمار، بتكلفة 5,8 مليارات جنيه لصالح هيئة السكك الحديدية، وسيتم طرح المناقصة الخاصة بها خلال الفترة المقبلة.

ولبى وزير النقل، والدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، دعوة شركة "بموبارديه" المتخصصة في صناعة قاطرات السكك الحديدية، لزيارة مصنعها في مدينة كاسيل الألمانية، حيث قام الوزيران أيضا بزيارة مصنع "ABC" لمحركات القطارات بمدينة "جنت" البلجيكية.


وقال "العصار"، إن نجاح تعميق نسب التصنيع المحلى يعود بالنفع على الاقتصاد المصرى من خلال عدة محاور منها نقل المعرفة الفنية وتوطين التكنولوجيا ما يتيح تراكم الخبرات فى مختلف المجالات، حيث تتفق جميع دول العالم على أن نقل المعرفة وتوطين التكنولوجيا هما الأداة الأكثر فاعلية لتحقيق أهدافها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك