البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"مدبولى": "الحكومة الإلكترونية" نقلة حقيقية فى الخدمات المقدمة للمواطنين (صور)

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تعمل حالياً على ملف التحول لمجتمع رقمى، وتطبيق أنظمة الحكومة الإلكترونية، وهو ما سيحدث نقلة حقيقية فى الخدمات المقدمة للمواطن، مضيفاً أن هناك مجموعات عمل من عدة جهات تعمل فى هذا الملف، وقريباً سنبدأ هذه التطبيقات، وسيكون هناك دور لكل وزارة فى هذا الملف، وسيتم عقد اجتماع للمجلس الأعلى للتحول الرقمى، برئاسة رئيس الوزراء، وسيعرض فيه كل تفاصيل هذه الجهود.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، والذى تم خلاله مناقشة واستعراض عدد من الموضوعات الاقتصادية والاجتماعية، التى تهم المواطنين.

أضاف "مدبولى" أن مشروع  التحول لمجتمع رقمى يهدف إلى إتاحة الخدمات الرقمية بطرق بسيطة وتكلفة ملائمة، لجميع المؤسسات والمواطنين، من خلال تطوير منظومة رقمية متكاملة مؤمنة على المستوى القومى، وتوطين وتحفيز الصناعات الرقمية من خلال جذب الإستثمارات الأجنبية وخلق فرص عمل عن طريق دعم وتنمية الصناعة الرقمية والإبداع التكنولوجى، وإنشاء ممر مصر الرقمى، لضمان تحقيق الإستغلال الأمثل لموقع مصر الجغرافى لتصبح مركزاً عالمياً لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أشار رئيس الوزراء إلى الجهود المتعلقة بإنشاء نظام جديد لحفظ المعلومات والبيانات الخاصة بجميع الوزارات، بما يتيح التواصل بينها الكترونياً، وتوفير تلك المعلومات والبيانات لمتخذ القرار بصورة سريعة ومدققة.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة الاهتمام بمراكز ووحدات خدمة المواطنين داخل كل وزارة أوجهة ومتابعة كل ما يرد اليها من شكاوى المواطنين والرد السريع عليها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك