البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"قطاع الأعمال" يناقش طرح أسهم من شركتى مصر للتأمين وتأمينات الحياة

خالد بدوي وزير قطاع
خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام

وجه خالد بدوي، وزير قطاع الأعمال العام، مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين الجديد، بضرورة العمل على تحسين كفاءة استغلال الأصول وإعادة تدوير المحافظ الاستثمارية للشركات التابعة من خلال الاستعانة ببنوك الاستثمار وشركات إدارة المحافظ المالية المتخصصة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده بدوي مع مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين الجديد، وذلك بعد صدور قرار تشكيل المجلس الجديد في 27 مايو 2018، برئاسة تامر الباطش، العضو المتفرغ لشؤون الاستثمار والقائم بأعمال رئيس الشركة، والذى تضمن تخفيض عدد الأعضاء إلى 7 بينهم ثلاثة أعضاء جدد.

وأكد بدوي على وجود العديد من الفرص أمام شركات التأمين التابعة للنمو، خاصة وأنها تمتلك العديد من المقومات في ظل استحواذها على حصة كبيرة من السوق المصرية، وما تتمتع به من كفاءات وخبرات، حيث وجه بالعمل على التوسع خارجيًا عبر المساهمة والاستحواذ على حصص فى شركات عالمية.

وتطرق اللقاء إلى طرح جزءٍ من أسهم شركتى مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة في إطار برنامج الطروحات الحكومية بالبورصة المصرية، وأكد بدوي أن هاتين الشركتين من الشركات القوية ذات الملاءة المالية الجاذبة لرؤوس الأموال، وأن أمامهما فرصة متميزة خاصة في ظل عدم وجود تمثيل جيد لقطاع التأمين فى البورصة.

وأكد على ضرورة الاهتمام بإعادة تأهيل العنصر البشرى في الشركات من خلال الدورات التدريبية لتطوير قدراته ومهاراته، وكذلك العمل على تحسين نظم الإدارة في الشركات التابعة ومواكبة التطور التكنولوجي في الخدمات المقدمة للعملاء وتطوير أساليب الدعاية والتسويق، إضافة إلى إعادة التوزيع الجغرافي للفروع بما يضمن تواجد أفضل وانتشار أوسع لجذب شرائح أكبر من العملاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك