البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

هيونداى موتورز تبيع حوالى 392 ألف سيارة في أبريل الماضى

هيونداى موتورز -
هيونداى موتورز - صورة أرشيفية

أعلنت شركة هيونداي موتور،المتخصصة فى صناعة السيارات في كوريا الجنوبية، عن نتائج مبيعاتها العالمية لشهر إبريل 2018، إذ حققت مبيعات بلغت 391,197 وحدة، بزيادة قدرها 11,1 بالمئة عن العام السابق، لتكون أعلى نسبة نمو سنوي منذ ديسمبر 2014، وذلك بدعم من المبيعات القوية لطرازي المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة سانتافي وكونا الجديدتين كلياً، في وقت ساهم انتعاش المبيعات في السوق الصينية مساهمة كبيرة في هذا النمو.

وبلغ إجمالي المبيعات في الأسواق الخارجية 327,409 وحدات، بزيادة سنوية قدرها 12,2 بالمئة، فيما زادت المبيعات زيادة ملحوظة مع توسّع بيع السيارة المدمجة كونا، ذات الشعبية الواسعة، في أسواق رئيسية جديدة، كذلك حافظ الطلب على مستوياته العالية في الأسواق الناشئة مثل البرازيل وروسيا والهند.

وارتفعت المبيعات في السوق الكورية بنسبة 5,7 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، مسجلة بيع 63,788 وحدة، وأصبحت سيارة سانتافي الجديدة كلياً، الطراز الأكثر مبيعاً في كوريا للشهر الثاني على التوالي، إذ بيع منها 11,837 وحدة.

وتخطط هيونداي موتور لتعظيم الربحية من خلال مواصلة زخم المبيعات الذي اكتسبته المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات على مستوى العالم.

ووفقا لأرقام المبيعات الشهرية ، فإن هيونداي موتور حالياً مصانع في البرازيل والصين وجمهورية التشيك والهند وروسيا وتركيا والولايات المتحدة، والتى تعتمد المبيعات في كوريا على مبيعات التجزئة في حين أن المبيعات العالمية خارج كوريا تعتمد على مبيعات الجملة.

وتشمل نتائج المبيعات جميع طرز سيارات السيدان والمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات والمركبات التجارية التي تنتجها شركة هيونداي موتور.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك