البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يؤكد أهمية صياغة إستراتيجية عربية لاستثمار طاقات الشباب

لقاء الرئيس السيسي
لقاء الرئيس السيسي بوزراء الشباب والرياضة العرب

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وزراء الشباب والرياضة العرب، بحضور المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الإثنين، إن الرئيس أكد أهمية وزارات الشباب والرياضة العربية في المرحلة الراهنة، والأهمية القصوى لقطاع الشباب في الحفاظ على الأمن القومي العربي.

وأكد الرئيس أهمية صياغة استراتيجية عربية لاستثمار طاقات الشباب بمختلف المجالات لتحصين العقول ضد الفكر المتطرف، وعدم ترك الفرصة لملء أي فراغ لدى الشباب بأفكار هدامة أو مغلوطة، منوهاً إلى الإمكانيات التي تزخر بها وزارات الشباب والتي تضم مراكز ودور شباب متعددة، منها ما يقرب من 4,25 ألف مركز في مصر.

وشدد الرئيس على أهمية تبادل الزيارات بين الوفود الشبابية العربية، للتعرف على خصوصية وثقافة كل دولة وعاداتها وتقاليدها، فضلاً عن الإمكانيات والفرص المتاحة فيها، والتحديات التي تواجه شبابها، لتعميق العلاقات الشعبية بين الشباب الذين يمثلون أغلبية الشعوب العربية، وإيجاد فهم أكثر عمقاً وإدراكاً لواقع كل دولة.

وأشار المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة إلى أن إعلان القاهرة عاصمة الشباب العربي لعام 2018 -2019، والتي تضم فاعليات وأنشطة عديدة منها مؤتمر "الشباب العربي في مواجهة الإرهاب والتطرف"، يعد دليلاً على الاهتمام الكبير الذي توليه مصر بالشباب.

ونوه إلى ما عقد خلال الفترة الماضية من مبادرات ومؤتمرات قومية ودورية للشباب، ومؤتمر شباب العالم، والتي يحضرها الرئيس ويتبادل فيها الحوار والنقاش مع الشباب.

وأكد عبد العزيز أن مشروع العاصمة العربية للشباب، الذي يستهدف استضافة الشباب العربي في إحدى العواصم العربية سنوياً أثبت نجاحاً ملحوظاً في تعزيز التواصل والتعرف على المجتمعات في كل دولة عربية.

واستمع الرئيس إلى مداخلات الوزراء العرب، مؤكدين محورية الدور المصري في المنطقة في شتى المجالات. منوهين لأهمية توافر الإرادة السياسية لصياغة وتفعيل استراتيجية عربية لقطاع الشباب والرياضة في الدول العربية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك