البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

محمد صلاح أول عربي يحصد جائزة لاعب العام من رابطة "البريميرليج"

محمد صلاح - لاعب
محمد صلاح - لاعب ليفربول الانجليزي

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمييرليج" حصول الجناح المصري محمد صلاح على جائزة لاعب الموسم في المسابقة هذا العام.

وأعلن الدوري الإنجليزي، اليوم الأحد، عن حصد صلاح جائزة أفضل لاعب في الموسم بعد منافسة مع كيفن دي بروين ورحيم سترلينج من مانشستر سيتي وهاري كين من توتنام ودافيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد وأخيرا جيمس تاركوفسكي لاعب بيرنلي.

وكان محمد صلاح نجم ليفربول قد حصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من قبل رابطة اللاعبين المحترفين PFA بالتصويت عن طريق اللاعبين المشاركين في الدوري.

وتختلف تلك الجائزة عن نظيرتها من رابطة اللاعبين المحترفين إذ أن الجائزة المقدمة من رابطة الدوري الإنجليزي والتي اعتمد التصويت بتلك الجائزة على 10% فقط من أصوات الجماهير بينما باقي النسبة مقسمة على لجنة خبراء أمثال السير أليكس فيرجسون المدير الفني الأسبق لمانشستر يونايتد وآلان شيرار أسطورة منتخب إنجلترا.

وكان قد حصد لقب الجائزة العام الماضي الفرنسي نجولو كانتي لاعب وسط تشيلسي، ويعتبر صلاح أول لاعب عربي وإفريقي يتوج بالجائزة التي انطلقت منذ موسم 1994 - 1995.

ويعتبر صلاح ثالث لاعب في تاريخ ليفربول يتوج بالجائزة بعد مايكل أوين موسم 1997- 1998 ولويس سواريز موسم 2013 - 2014، وفي حال تحقيق صلاح لقب هداف الدوري الإنجليزي سيصبح خامس لاعب في العالم يجمع بين ثلاثية تلك الجائزة والأفضل من رابطة المحترفين بالإضافة إلى هداف المسابقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك