البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الملا": كشف "إيني" البترولى بالصحراء الغربية يعزز التنافسية بين الشركات

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا - وزير البترول والثروة المعدنية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية استمرار قطاع البترول في تطبيق آليات العمل الحديثة التي تخضع للتطوير المستمر وعلى أسس ناجحة من الإدارة الاقتصادية، وأن النتائج الإيجابية التي تحققت من قبل في منطقة الصحراء الغربية تبشر باحتمالات واعدة.

وأشار الملا، تعقيبا على الكشف البترولي الذي حققته شركة إيني الإيطالية اليوم الخميس، إلى تكثيف أعمال البحث والاستكشاف بالصحراء الغربية خاصة مع وجود التسهيلات والبنية الأساسية المتاحة في المنطقة مع انخفاض تكلفة الإنتاج وارتفاع جودة الزيت الخام المنتج.

ويقع الكشف البترولي مليحة جنوب غرب في حوض فاغور على مسافة حوالى 103 كم شمال واحة سيوة بالصحراء الغربية على عمق 5,1 ألف متر بمعدل اختبار إنتاج أولي 2,3 ألف برميل زيت خام يومياً بدرجة جودة 32%، بالإضافة إلى 400 ألف قدم مكعب يومياً من الغاز المصاحب.

وأشار إلى أن أهمية الكشف ترجع إلى النجاح في اختبار طبقات جيولوجية جديدة على أعماق تزيد عن 5 آلاف متر، ما يشجع الشركات العالمية العاملة بالمنطقة على تكثيف أعمال البحث والاستكشاف بتطبيق مفاهيم ونظريات جيولوجية مشابهة، ما يؤدي لزيادة التنافسية لمناطق الصحراء الغربية المجاورة التي سيتم طرحها في مزايدات عالمية للبحث والاستكشاف خلال الفترة القادمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك