البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأسهم الأوروبية تفتح على ارتفاعات قوية

بورصة فرانكفورت في
بورصة فرانكفورت في ألمانيا - صورة أرشيفية

ارتفعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة بدعم بعض نتائج الأرباح القوية وصعود أسهم شركات التكنولوجيا بعد أن فاقت نتائج أعمال آبل التوقعات، في حين يتحول تركيز المستثمرين صوب أرقام الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو واجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي.

وقفز سهم ايه.ام.اس الموردة لمكونات آيفون، اليوم الأربعاء، 8,1%، بعد أن فاجأت آبل السوق بمبيعات قوية للهاتف آيفون 10 لتفوق توقعات المستثمرين التي كانت لأداء أضعف كثيرا.

وارتفعت أسهم شركات صناعة الرقائق الأخرى "اس.تي ميكرو إلكترونيكس"، إنفنيون، "بي.إي"، لأشباه الموصلات، "ايه.اس.ام.ال" بين 1,1 و3,8%، بعد أن دعمت نتائج شركة التكنولوجيا العملاقة المعنويات في القطاع، وزاد مؤشر قطاع التكنولوجيا الأوروبي 1,1%، إلى أعلى مستوى في 6 أسابيع.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي، 0,4%، ليصل إلى أعلى مستوياته منذ 5 فبراير في التعاملات المبكرة، وساعدت أرباح قوية بصفة عامة المؤشر الأوروبي على الصعود هذا الأسبوع.

وتقدمت شركة الأقمار الصناعية البريطانية إنمارسات قائمة الأسهم المرتفعة ليقفز سهمها 10,9%، بعد أن أعلنت عن إيرادات قوية للربع الأول من العام، وارتفعت أسهم شركة النفط السويدية لوندين 4,7%، بعد أن أصبحت أحدث شركة نفط أوروبية تتفوق على توقعات الأرباح بدعم من زيادة الإنتاج.

وارتفع مؤشر قطاع التعدين 1,7%، ليوفر أساسا قويا لمكاسب الأسهم الأوروبية في الوقت الذي تتعافي فيه أسعار النحاس بفعل بيانات قوية للمصانع في الصين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك