البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيس السيسي يشهد الندوة التثقيفية الـ 28 للقوات المسلحة (صور)

وصول الرئيس السيسي
وصول الرئيس السيسي للندوة الثقافية للجيش

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فعاليات الندوة التثقيفية الـ 28، لإدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ 36 لتحرير سيناء، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية، الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم السبت، إن الرئيس شاهد في بداية الندوة فيلماً تسجيلياً بعنوان "سيناء .. أسطورة مكان وملحمة شعب" تناول جهود تحرير سيناء حرباً وسلاماً، وبطولات وتضحيات شهداء القوات المسلحة، وجهود مكافحة الإرهاب بسيناء لتطهيرها من العناصر الإرهابية في إطار العملية الشاملة "سيناء 2018".

وتناول الفيلم أيضا جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة في سيناء، واستمع إلى كلمة أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية التي استعرض خلالها ملحمة تحرير سيناء بدءاً من حرب الاستنزاف مروراً بحرب أكتوبر بالتوازي مع الجهود الدبلوماسية ومفاوضات السلام.

وحرص الرئيس على إيضاح الجهود الهائلة التي تمت لإعادة بناء القوات المسلحة بعد عام 1967، موجهاً التحية والتقدير للقوات المسلحة على الإنجاز العظيم الذي تحقق خلال هذه المرحلة، مؤكدا ضرورة عدم السماح بتهديد أمن واستقرار مصر والانجراف وراء ما يهدد أمنها، مشيداً بالرؤية الاستراتيجية بعيدة النظر للرئيس السادات وشجاعته في اتخاذ قراري الحرب والسلام.

وأشار السيسي إلى أن التحدي الأهم أمام مصر هو تحدي داخلي وليس خارجي ويتمثل في الحفاظ على تماسك الدولة المصرية ووحدة شعبها، واستمع إلى كلمة المهندس إبراهيم محلب، حول جهود التنمية الشاملة في سيناء وتعظيم الاستفادة مما تمتلكه من مقومات فريدة تتمثل في الموقع الجغرافي والإمكانات الاقتصادية الكبيرة.

وأشار محلب إلى أنه من المستهدف إقامة مجتمعات عمرانية زراعية وصناعية وسياحية جديدة جاذبة للاستثمار وتوفر الآلاف من فرص العمل، ومشروعات البنية الأساسية والرعاية الصحية والتعليم، منوهاً إلى ما سبق وأعلنه الرئيس من أن مشروع تنمية سيناء يتكلف ما يقرب من 275 مليار جنيه.

واستمع الرئيس إلى كلمة الشيخ حسن خلف شيخ المجاهدين في سيناء خلال حرب الاستنزاف، التي عرض خلالها بطولات عدد من قادة وأبطال القوات المسلحة والشهداء والمصابين الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم فداءً للوطن، واستمع إلى كلمة سلوى سالم الهرش حفيدة شيخ مشايخ سيناء، التي أكدت خلالها استعداد أهالي سيناء للتضحية بأنفسهم من أجل الوطن والحفاظ على سيناء وتنميتها وتطويرها.

وحرص الرئيس على توجيه التحية والاحترام للشيخ حسن خلف وسلوى الهرش وأهالي سيناء، مؤكدا أن الإجراءات العسكرية والأمنية حتمية للحفاظ على سيناء، وأن التنمية تسير بالتوازي مع الجهود الأمنية، موجها أجهزة الدولة لبذل أقصى الجهد لإنهاء مشروع تنمية سيناء في 2022، مؤكداً أن هدف الدولة هو البناء والتنمية والتعمير والسلام.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك