البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"قابيل" يبحث مع اتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل زيادة التعاون المشترك

قابيل ورئيس اتحاد
قابيل ورئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل

التقى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وفد اتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل والذي يزور مصر حاليا برئاسة محمد حسين الزغبي لبحث تعزيز التعاون المشترك، خاصة فيما يتعلق بالأنشطة الاقتصادية التي يقوم بها الاتحاد في الدول الإسلامية.

وقال قابيل، في بيان اليوم الأربعاء، إن الاجتماع تناول المشروعات التي يقوم بتنفيذها الاتحاد خاصة في مجال نشر نظام الحلال لمنتجات اللحوم والدواجن في مختلف دول العالم، لافتا إلى أن الاتحاد أبدى رغبته بزيادة كميات منتجات اللحوم المصدرة من البرازيل إلى مصر خاصة وأنها تمثل إحدى كبريات الدول المستوردة للحوم.

واقترح الاتحاد تنفيذ برنامج مشترك بين مصر والبرازيل لتيسير تداول الإجراءات والشهادات الخاصة برسائل اللحوم الحلال لتسهيل عملية نفاذها إلى مصر، مشيرا إلى أن مصر تطبق إجراءات حازمة للتأكد من جودة شحنات اللحوم المستوردة وضمان سلامتها بدء من عملية الذبح وحتى الوصول إلى الموانئ المصرية.

وأكد محمد حسين الزغبي اعتزام الاتحاد تنظيم زيارة لكبار المسؤولين البرازيليين في مجالي التجارة والزراعة إلى مصر لبحث فرص ومجالات التعاون، وتنظيم زيارة لوفد من وزارتي التجارة والصناعة، والزراعة، ودار الإفتاء للبرازيل للاطلاع على المسالخ الحلال على أرض الواقع وكافة إجراءات السلامة والجودة والتحكم المتبعة فيها.

وأكد أن الوفد المصري سيتعرف أيضا على الشهادات الصحية، وشهادات المنشأ، وشهادات الحلال التي تقوم بإصدارها الحكومة البرازيلية لضمان جودة اللحوم التي تقوم بتصديرها.

وأشار إلى أن البرازيل تعد أكبر مصدر للحوم الحلال في العالم بـ 150 مسلخ، مؤكدا على الخبرات المتراكمة للاتحاد والتي تمتد لما يزيد عن 40 عاما، منوها إلى أن شركة "فامبراس حلال" التابعة للاتحاد تعد الهيئة المعنية بإصدار شهادات الحلال والمعترف بها في جميع أنحاء العالم.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك