البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

البورصات العربية تغلق على ارتفاع عدا سوق دبي المالي

متداولون أثناء التداول
متداولون أثناء التداول في البورصة السعودية - صورة أرشيفية

واصلت سوق الأسهم السعودية اتجاها صعوديا قويا بدعم من تدفقات أجنبية ونتائج أعمال قوية بينما سجلت بقية بورصات الخليج أداء ضعيفا.

وأظهرت أحدث بيانات للبورصة، اليوم الإثنين، أن صافي مشتريات الأجانب من الأسهم السعودية سجل مستوى قياسيا بلغ 384 مليون دولار في الأسبوع الماضي، متوقعين تدفقات أكبر بكثير حين تنضم الرياض إلى مؤشرات أسواق ناشئة في العام المقبل.

وارتفع مؤشر البورصة السعودية 1%، لتصل مكاسبه منذ بداية العام الحالي إلى 15%، وصعد سهم بنك الجزيرة 5,1%، بعدما قال البنك الأهلي المتحد البحريني إنه اشترى 7,3%، في البنك الإسلامي السعودي، وهبط سهم الأهلي المتحد 1,6%.

وصعد سهم الاتصالات السعودية 1,5%، بعدما أعلنت أن صافي الربح بلغ 2,59 مليار ريال في الربع الأول من السنة مقارنة مع 2,53 مليار قبل عام بما يتفق إلى حد كبير مع توقعات المحللين.

وقفز سهم موبايلي السعودية 4,5%، بعد تقلص خسائر الشركة إلى 93 مليون ريال في الربع الأول من السنة مقارنة مع خسارة بلغت 163 مليون ريال قبل عام.

وكان أداء بورصة دبي ضعيفا، وهو ما عزاه بعض مديري الصناديق لأسباب من بينها تدفق الأموال من دبي إلى السوق السعودية المفعمة بالنشاط. ونزل مؤشر سوق دبي 0,6%، إلى أدنى مستوى إغلاق في عامين.

وهبط سهم داماك العقارية 7,1%، بعدما خفضت الشركة التوزيعات النقدية السنوية إلى 15 فلسا للسهم من 25 فلسا.

وارتفع مؤشر بورصة أبو ظبي 0,2%، بدعم من شركة أبو ظبي الوطنية للطاقة "طاقة" التي قفز سهمها 14,6%، في أنشط تداولاته منذ أغسطس، وارتفع السهم في الشهر المنقضي لأسباب من بينها قوة أسعار الطاقة العالمية.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1%، مع صعود سهم طلعت مصطفى، إحدى كبرى شركات التطوير العقاري، بنسبة 3,3%، وزاد سهم بنك الاستثمار المجموعة المالية هيرميس 5,4%، وسهم شركة الاستثمار القلعة القابضة 5,6%.

وزاد سهم جهينة للصناعات الغذائية 3,9%، إلى 13,5 جنيه بعدما أظهرت نتائج أعمال الشركة قفزة نسبتها 38%، في صافي الربح المجمع للربع الأول من العام مع ارتفاع المبيعات 20%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك